انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

استياء من الأردنيين الدارسين في هنغاريا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/14 الساعة 14:59
الأردن,مدار الساعة,الاردن,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,الجامعة الأردنية,

مدار الساعة - ابدى الطلبة الاردنيون في هنغاريا استياءهم من اعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعقد امتحان للطلبة المتقدمين للاستفادة من المنح الخارجية المقدمة من الحكومة الهنغارية للعام الدراسي 2019/2020.

وقررت الوزارة عقد امتحان مستوى اللغة الانجليزية في الجامعة الأردنية يوم السبت الموافق 23/2/2019.

وقال طلبة لـ"مدار الساعة" إننا كطلاب في هنغاريا نود ان نعبر عن امتعاظنا مما حدث حيث ان ارسال ايميل لجميع الطلاب قبل اسبوع وحجز التذاكر للتقديم للامتحان باسعارها غير مقبولة للطلاب.

وتساءلوا "لماذا لم يتم الترشيح وفق اسس اخرى للطلاب الذين تقدمو للامتحان من قبل فنحن طلاب ندرس باللغة الانجليزية.

وشددوا على أن "الطلبة لا يستطيعون الخروج من هنغاريا مع بداية الفصل حيث ان الجامعات تفرض الحضور خلال المدة الدراسية حيث بدا الفصل الاسبوع الماضي وهو شرط اساسي في بنود المنحة التي وقعها الطلاب".

كما أن خروج الطالب من بلد الدراسة يتنافى مع تعليمات المعادلة للشهادات الصادرة من خارج الاردن.

وطالبوا باعادة النظر بالاسس بما يتناسب مع جميع الطلاب ويحقق العدالة بينهم.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قررت عقد امتحان مستوى اللغة الانجليزية للطلبة المتقدمين للاستفادة من المنح الخارجية المقدمة من الحكومة الهنغارية للعام الدراسي 2019/2020 في الجامعة الأردنية يوم السبت 23/2/2019، وفق بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم الخميس.

وذكر البيان، ان الوزارة ستقوم بإرسال بريد الكتروني لاحقاً لكل طالب لتحديد ساعة الامتحان ورقم القاعة، وسيتم إعلان ذلك على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وتشترط الوزارة على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردنية الموجودة على موقع الوزارة http://rce.mohe.gov.jo وأن تكون الجامعة التي تقدم لها الطالب معترفا بها.

كما تشترط الوزارة على الطالب الالتزام بتعليمات المعادلة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تشير إلى أن الدراسة على مسار (OTM) أو أي مسمى آخر والتي لا يتم فيها فصل البكالوريوس عن الماجستير يتم اعتمادها كدرجة واحدة تعادل البكالوريوس، وان يكون الطالب حاصلا على المؤهل العلمي السابق قبل تاريخ 30/8/2019 وان يكون متقدما لمنحة دراسة تخصص أكاديمي وليس لغة.(Nondegree) وعلى كل طالب احضار اثبات الشخصية (هوية الاحوال المدنية) سارية المفعول والحضور قبل الموعد المحدد بنصف ساعة، وكل من لم يحضر يعتبر مستنكفا ويفقد حقه بالترشيح للمنح.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/14 الساعة 14:59