اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

دخل السیاحة العلاجیة یرتفع إلی ملیار دولار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/14 الساعة 13:18
مدار الساعة,عمان,الأردن,

عمان- ارتفع دخل المملكة من السیاحة العلاجیة بنسبة 5 % خلال العام 2018 لتبلغ ملیار دولار، مقارنة مع 950 ملیون دولار في العام 2017 ،بحسب رئیس جمعیة المستشفیات الخاصة د.فوزي الحموري.

وقال الحموري إن نسبة التحسن التي طرأت على السیاحة العلاجیة كانت نتیجة توجیهات جلالة الملك للاهتمام بهذا النوع من السیاحة.

وشكلت عوائد المملكة من السیاحة العلاجیة ما نسبته 20 % من إجمالي الدخل السیاحي للمملكة الذي بلغ 5 ملیارات دولار في العام الماضي.

وارتفع الدخل السیاحي للمملكة في العام 2018 الى 5 ملیارات دولار مقارنة بالعام الذي سبق? الذي سجل نحو 6.4 ملیار دولار.

وطالب الحموري الحكومة بضرورة العمل على توجیهات جلالة الملك التي اثرت بشكل ایجابي على زیادة دخل السیاحة العلاجیة.

وبین ان جمعیة المستشفیات الخاصة لمست جدیة من الحكومة التي تعتزم إنشاء وحدة متخصصة بالسیاحة العلاجیة تحت مظلة هیئة تنشیط السیاحة.

وحول المستحقات المالیة على المرضى اللیبیین، أكد الحموري أن اللجنة المالیة اللیبیة أن?ت تقریر?ا وسترفعه إلى الحكومة اللیبیة لدفع ما تبقى من مستحقات للمستشفیات الخاصة.

وتوقع أن تقوم الحكومة اللیبیة بدفع المستحقات المالیة للمستشفیات والبالغة 220 ملیون دولار خلال الشهر الحالي.

یذكر ان الاتفاق الذي أبرم في الربع الأخیر من العام الماضي بین الجانبین الأردني واللیبي تضمن دفع لیبیا 125 ملیون دولار للمملكة في شهر كانون الأول (دیسمبر) الماضي من أصل 250 ملیونا مستحقات المستشفیات الخاصة على الحكومة اللیبیة.(الغد)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/14 الساعة 13:18