اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أربعة أيام في لبنان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/14 الساعة 12:27
مدار الساعة,العرب,الاردن,قانون,

بقلم: سعد فهد العشوش

تشرفت خلال الشهر الماضي بالمشاركة في مؤتمر " نزاهة الانتخابات ودور الادرات الانتخابية "والذي عقد في حرم الجامعة الامريكية اللبنانية، بعد أن تلقيت دعوة رسمية من الشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات للمشاركة لتمثيل الاردن والهيئة المستقلة للانتخاب.

ضم المؤتمر عددا من رؤساء الادارات الانتخابية والخبراء الانتخابيين والاكاديميين والقانونيين وكان بمثابة منصة لمناقشة مسؤوليات ودور الادارات الانتخابية واستعراض التجارب الاقليمية والدولية للدول المشاركة.

واتيحت لي الفرصة في اليوم الثاني للمؤتمر للحديث عن نشأة الهيئة المستقلة للانتخاب في الاردن والهيكل التنظيمي ومسؤوليات الهيئة وادارتها للعمليات الانتخابية المختلفة منذ تأسيسها وما هي أهم التحديات التي واجهتها.

كانت تجربة ناجحة بالنسبة لي ومشاركة اعتز بها كممثل للهيئة المستقلة للانتخاب واثرت تجربتي الانتخابية خصوصا وان المواضيع التي طرحت كانت في غاية الاهمية مثل نزاهة الانتخابات ودور الادارات الانتخابية في ظل السياق السياسي في المنطقة العربية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/14 الساعة 12:27