اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الشيخة انتصار الصباح تزور معهد العناية بصحة الأسرة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/14 الساعة 10:50
صحة,مدار الساعة,صويلح,عمان,الشامل,الأردن,منح,

مدار الساعة - زارت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، أمس الأربعاء، في منطقة صويلح بعمان.

واستمعت الصباح لشرح مفصل من المدير العام للمعهد الدكتور ابراهيم عقل، عن الخدمات الشاملة التي يقدمها لجميع أفراد الأسرة.

واستعرض عقل أمام الشيخة الصباح ما يُقدم بجودة عالية في عيادات طب عام الأطفال، وطب الأسرة، والطب العام لصحة المرأة، إضافة إلى العيادة المختصة بمتابعة حالات فقر الدم عند الصغار دون الخامسة.

واطلعت الصباح وهي منشئة مؤسسة (انتصارس)، على خدمات الإرشاد والمشورة النفسية والاجتماعية لكل الفئات العمرية، وخدمات قسم التقييم والتشخيص وتطور الطفل.

وأثنت الشيخة - التي تفقدت أقسام المعهد - على جودة الخدمات التي يقدمها، مثمنة الجهود الإنسانية الكبيرة التي يستطيع أي شخص على أرض الأردن أن يصل إليها.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC). وهو المركز الوحيد الذي يقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.

ويقدم المعهد تدريبات للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي .





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/14 الساعة 10:50