أبو رمان يطلع على نشاطات جمعية تجلي للثقافة والفنون

مدار الساعة - اطلع وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان خلال زيارته اليوم الثلاثاء لجمعية تجلي للموسيقى والفنون على النشاطات الثقافية والفنية التي أنجزتها الجمعية منذ تأسيسها.

واستمع الى إحياء الموروث الشعبي الموسيقي عن طريق تشكيل مجموعات موسيقية غنائية تعنى بالثقافة المحلية، وتحول أروقة الأماكن ومنها مقر الجمعية الواقع في وسط عمان القديمة إلى أماكن تنبض بالنشاطات الفنية والثقافية من خلال توفير فضاءات ومساحات جديدة تجمع الفنانين المستقلين بأبناء المجتمع المحلي بكافة شرائحهم أينما كانوا.

وقال أبو رمان "نسعى من خلال التشبيك بين وزارتي الثقافة والشباب إلى دعم المشروعات الثقافية والفنية الشبابية التي أنجزت، وصولا الى صقل المهارات وغرس مفهوم الهوية الوطنية وتعزيزها لدى الناشئة من أجيال المستقبل ورفدها بكل الوسائل المتاحة المواهب الصاعدة والمبدعين والمبادرات الخلاقة للجمعيات الفاعلة في محافظات الوطن".

من جهتا قالت مؤسسة الجمعية رسل الناصر ان الجمعية هي ملتقى للفنانين والمؤسسات لخلق مساحة تتيح تنفيذ ورشات عمل وجلسات فنية ومعارض لكل المهتمين بالموروث الثقافي الأردني، وخلق مساحات ثقافية وفنية مفتوحة مشتركة وعرض أفلام ومعارض صور وعروض مسرحية في محافظات الوطن.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية