ارتياح اردني لما وصلت له العلاقات الاردنية الكويتية من تقدم.. وجهود واضحة للسفير الديحاني بعمّان

مدار الساعة - تأتي زيارة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت، الذي يزور المملكة على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء ورجال أعمال وممثلين عن القطاع الخاص واللقاءات التي عقدت مع جلالة الملك ورئيس الوزراء الاردني والفعاليات الاقتصادية والسياسية الاردنية، لتؤكد بلا شك على عمق العلاقات بكافة مستوياتها ومجالاتها بين البلدين الشقيقين الاردن والكويت.

رئيس الوزراء الكويتي سلم جلالة الملك رسالة خطية من أخيه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتضمن تحيات سموه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى جلالته، وأكدت عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

الزيارة تأتي أيضاً في اطار انعقاد أعمال الدورة الرابعة للجنة العليا الأردنية - الكويتية المشتركة في عمان، وما نتج عنها من توقيع اتفاقيات تعاون مشترك مهمة.

وتم التأكيد على إدامة التنسيق والتشاور بين الأردن والكويت إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين والمصالح العربية. وتناول اللقاء المؤتمر الدولي الذي تستضيفه حكومة المملكة المتحدة بالتعاون مع الحكومة الأردنية في لندن نهاية الشهر الحالي، إذ أعرب جلالته عن تطلعه لمشاركة الكويت فيه، فيما أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي أن بلاده ستشارك في المؤتمر بوفد رفيع المستوى وسيتم دعوة القطاع الخاص الكويتي للمشاركة فيه.

بالمحصلة هناك ارتياح كبير لدى الأوساط الاردنية كافة الرسمية والشعبية لما وصلت اليه العلاقات الاردنية الكويتية من تميز وتعاون في المجالات كافة، خاصة الإقتصادية حيث يسعى البلدان الى تعزيزها وتطويرها اكثر ، كذلك زيادة في مستوى التبادل التجاري والصناعي والاستثماري ، وتشير بعض التقديرات بان الاستثمارات الكويتية بالاردن وصلت الى نحو 18 مليار دولار، مما يساعد ذلك الاردن على تجاوز اوضاعه الاقتصادية الصعبة.

وكلمة حق في هذا الاطار تتعلق بالجهودالفعّالة والنشطة الواضحة للسفير الكويتي عزيز الديحاني والطاقم الدبلوماسي في السفارة الكويتية بعمّان على النهج الطيب والعمل الدؤوب بهدف تعزيز العلاقات والتعاون وتمتين الوشائج بين البلدين الشقيقين بشكل أكبر، رغم حداثة عمل السفير الديحاني كرئيس بعثة دولة الكويت بالأردن.

 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية