إربد: تحقيق في ترسيب “معلمة فن” طالبات صف كامل

مدار الساعة - شكلت مديرية تربية لواء الكورة لجنة تحقيق في إحدى المدارس للتأكد من ادعاءات بعض أولياء الأمور حول قيام معلمة التربية الفنية بترسيب جميع طالبات الصف الثامن بالفصل الدراسي الأول، وفق مدير التربية الدكتور متعب الشمالي.

وقال الشمالي، إن اللجنة ستقوم بزياردة المدرسة للتأكد من الشكوى، مشيراً في الوقت ذاته أن ترسيب أي طالب في الفصل الأول لا يعني أنه مكمل بالمادة فهناك الفصل الدراسي الثاني وبإمكان أي طالب رفع علامته في هذا الفصل.

وأكد الشمالي أن مادة التربية الفنية كغيرها من المنهاج لها كتاب مقرر من وزارة التربية والتعليم يدرّس للطلاب، وترسيب أي طالب هو دافع لتحفيزه في الفصل الدراسي الثاني لرفع مستواه.

وأشار إلى أن العديد من الطلاب يستخفون في هذة المادة وبالتالي يقومون بإهمالها والتغيب عن الحصة، مؤكداً أن مادتي التربية الفنية والرياضية لا تدخلان ضمن المعدل التراكمي، إلا أنه يجب على الطالب اجتيازهما بنجاح من أجل ترفيعه.

وكان ولي أمر احدى الطالبات قد اشتكى من قيام معلمة الصف الثامن بترسيب جميع الطالبات بمادة التربيه الفنية، وأكثرهن حصلن على علامة دون ال 40%، متسائلا عدم وجود أي طالبة مجتهدة استطاعت من اجتياز المادة بنجاح بالرغم من تفوق الطالبات في المواد الأخرى وحققن علامات ممتازة. الغد


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية