أسرار ومجالس الأردن..

ربيع ساخن

وصف سياسي بارز أن الربيع المقبل سوف يشهد تغييرات على قيادات في الديوان الملكي وبعض الأجهزة الأمنية.

عوض الله خارج التغطية

شخص مهم جدا ويقطن خارج الاردن نصح باسم عوض الله التزام الصمت التام وعدم الظهور إعلامياً لان المرحلة الحالية تحمل كراهية كبيرة له. للعلم عوض وهو نائب رئيس محلس ادارة البنك العربي عمل بنصيحة الرجل.

من هم الثلاثة

بعد ان نشرت مدار الساعة ان مية الحكومة على النار. وصعود ثلاثة اسماء الى بورصة المرشحين لتشكيل الحكومة القادمة، زاد الفضول لدى القراء عن الاسماء. أحد الثلاثة هو عبدالاله الخطيب (ابو مناف) وزير الخارجية الاسبق. للعلم الخطيب تبوأ حقيبة السياحة في يوم من الايام.

شحادة وابو يامين.. "لقمة على الكانون"

عصفورة "مدار الساعة" رأت الوزيرين مهند شحادة ومبارك ابو يامين فقط وحدهما يتناولان العشاء في مطعم "لقمة على الكانون" في الفحيص مساء امس السبت. دار بين الرجلين حديث هام حول عدة قضايا.

خطأ تشريفات الديوان

خلال ترؤس جلالة الملك عبدالله الثاني في دار رئاسة الوزراء لجلسة المجلس لاحظت عصفورة "مدار الساعة" خطأ في ترتيب العلم الأردني خلف جلالة الملك. حيث ظهر العلم دون النجمة السباعية. الخطأ كما أكدت مصادر يعود إلى تشريفات الديوان، والتي تولى رئاستها حديثا قيس ابو دية.

نبيذ أحمر فرنسي فاخر

رئيس وزراء اسبق أدخل 200 زجاجة نبيذ أحمر فرنسي فاخر عبر المطار دون ان يدفع جمارك. الزجاجة الواحدة يقدر سعرها باكثر من ألف دولار.

حوثيون في "برج الحمام"

عدد من أعضاء الوفد الحوثي الذي يشارك بمفاوضات مع وفد الحكومة اليمنية حول موضوع الأسرى في الأردن شوهد في مطعم برج الحمام بفندق الانتركونتنتال يتناولون الاراجيل والحلويات بكثرة.

ياسر عبدربه في عمّان

القيادي الفلسطيني السابق ياسر عبدربه موجود في عمان.

صبيح ومهدي

على "الهدا يابا على الهدا" (أغنية وديع الصافي).. صبيح المصري ومهدي الصيفي "على الهدا" هدوء يسبق العاصفة.. وللحديث بقية.

بسمة .. يا ريت تبتسمي

إلى وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات: الخبز خط احمر فلا تلعبي في هذا الملف.. نقول التصريحات الاعلامية قي ملف دعم الخبز اذا مش عارفة فيه (بلاها هالتصريحات).. بالمناسبة كل تصريحات الوزيرة بسمة بكشرة..

رسائل ناعمة

بعثت ادارة مكافحة المخدرات رسائل نصية للطلبة العائدين الى المملكة بعد اكمالهم دراستهم في الخارج بضرورة التقيد بالقوانين التي تحرم تعاطي المخدرات او ما ادرج منها في قائمة المحظور من الادوية المخدرة (الاجنبية).. فكرة الرسائل ابتكرها المدير انور بيك الطراونة كتذكير انك في الاردن.

ابو البصل.. مشغول

وزير الاوقاف و الشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل مشغول بشده بتتبع اوضاع المسجد الاقصى والقدس الشريف والانتهاكات التي يتعرض لها كل يوم.. ابو البصل يأخذ غلى عاتقه ملف الاقصى والقدس الشريف كملف عقائدي نابع من عمق الوصاية الهاشمية التي تركز بشدة على هذا الملف.

وضاح

اسم نادر لكن في الايام القليلة الماضية اصبح من اشهر الاسماء الاردنية.

اجتماع واوسو

يقلق الفلسطينيين الاجتماع الذي سوف يعقد منتصف الشهر الجاري في العاصمة البولندية وارسو بحضور ما يقارب ٧٠ دولة. تخوف فلسطيني من أن يكون هناك ضغوطات على الاوروبيين للانحياز لاسرائيل وتقليل وتخفيف الدعم المالي والسياسي للسلطة الفلسطينية.

عويس وتهريبة المختار

بينت التحقيقات بقضية الدخان ان الوزير السابق منير عويس ذكر لاحد موظفي الجمارك "انو هالتهريبة لازم تتهرب". أحد الخبثاء علق بقوله "كأن عويس كاين يحضر مسرحيات غوار وحسني وتحديدا (ضيعة تشرين).

١٣٥ باصاً

استفسارات عديدة من المواطنين حول الـ ١٣٥ باص نقل عام التي تحدث عنها رئيس الوزراء قبل شهرين ونيف.

صدق او لا تصدق

عوني مطيع خبأ عدة قطع لاسلحة نارية في صناديق الامانات التابعة للبنك الاهلي ابان ترؤس الدكتور عمر الرزاز لادارة مجلس البنك. "وزع فشك واهرينا".

التعيينات

اشتكى أحد الوزراء من التعيينات الاخيرة والتي شملت شخصاً تم استدعاؤه من خارج الاردن (بالطبع وهو صديق الرزاز)، وتم تعيينه دون مقابلة اللجنة المعنية، والعلم عند الله.

جودة

مشروع الطاقة البديلة الذي يقيمه سامر جودة من اجود مشاريع الطاقة المتجددة. مشروع جودة ليس على الطاقة الشمسية وانما على الرياح.

الحلايقة يشخص الوضع المالي

نائب رئيس الوزراء الاسبق وزير الصناعة والتجارة محمد الحلايقة قال في لقاء متلفز ان ما تم موخراً من اتفاق مع البنك الدولي ما هو الا عملية تخدير، لا جدولة الديون وطلب قرض جديد وبفوائد تراكمية اكبر سوف يزيد فجوة الدين.. والاهم أن الحلايقة دكر ان حكومة الرزاز لم تشر من اين سوف يتم زيادة الدخل لدفع هذة الفوائد الاضافية.

حسن على شاطئ الامان

مصدر نياني قال لـ مدار الساعة ان النائب حسن العجارمة شقيق رابعة العجارمة التي تم تعيينها مديرا لمعهد الادارة العامة وهي الوحيدة التي قابلت لجنة التعيينات ونجحت بالامتحان.. مرتاح جداً. "مدار الساعة تقول للعجارمة النائب "وزع شوكولاتة وطعمينا".

الإيرانيون في الأردن يحتفلون

تقيم سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في عمان اليوم الاحد حفل استقبال في فندق الرويال بمناسبة الذكرى 40 "لانتصار الثورة الإسلامية " في إيران.

 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية