اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

معلومات ثقافية إسلامية رائعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/09 الساعة 02:07
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - كم عدد الأعوام بين آدم ونوح عليهما السلام؟ عشرة قرون لحديث رسول الله عليه السلام: “كان بين أدم ونوح عشرة قرون كلهم على الإسلام .


من النبي الذي لقب بحبيب الله؟ محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام .


من أول من كتب التاريخ الهجري؟ سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه .


من هي أولى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم؟ أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها .


من أول من أطلق عليه لقب صقر قريش؟ عبد الرحمن بن معاوية وهو أحد الأمويين الذين هربوا من مطاردة العباسيين .


هل تعلم أن أول من تمنى الموت؟ يوسف عليه السلام .


زوال الكون أهون على الله من عدم تحقيق آيته ” ومن يتق الله يجعل له مخرجاً” ، والمخرج ليس مجرد رزق مادي بل نفسي ومعنوي.


يتوهم الإنسان أن التحريم الواضح في القرآن مثل تحريم الربا والزنا قيوداً وضعها الدين عليه ، لكنها في الحقيقة حماية لسلامته تماماً كوضع لوحة ” ممنوع الاقتراب – حقل الغام”.


بعض الدعوات لا تُستجاب في لحظتها و لكن الله لا ينساها فيعطيك إياها في الوقت الأجمل . ﴿ وما كان ربك نَسيًّا ﴾ .


التذكير الربّاني : يا إبن ادم لو بلغت ذنوبك عنآن السماء ثمّ استغفرتني ، لغفرتُ لك .???? أستغفرالله العظيم وأتوب إليه .


قال النبي ﷺ “سبق المفردون. قالوا : وما المفردون يا رسول الله “ قال ﷺ .” الذاكرون الله كثيراً ، والذاكرات “. “ رواه مسلم 2676 .


ثبت علميا أن تلاوة القرآن الكريم وترتيله والإستماع إلى آياته والإنصات لها يعزز القوى العقلية ، وأن الترددات العقلية الصادرة عن أصوات تلاوة القرآن الكريم يجعل العقل يصدر سلسلة من الترددات والطاقات تعرف علميا باسم (موجات العقل) .. لذا فاحرصوا قدر استطاعتكم أن تظلوا يقظين أثناء الإستماع ولا تعطوا لعوامل التشتت الفرصة فقد ثبت أن السر في تركيبة عقولنا يكمن في أنه بالإستماع للقرآن الكريم تبقى خلايا مخك حية سعيدة حتى في أثناء فترات الضغط عليها .


ثبت توقف خلايا المخ عن التنافص بعد دوام الإستماع للقرآن الكريم وكذلك زيادة قدرة المستمع على التركيز واستدعاء الذاكرة والقيام بعمليات حسابية لم يكن بالإمكان القيام بها من قبل .


أول خليفة مسلم أمر بجمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وتدوينها هو الخليفة عمر بن عبدالعزيز رحمه الله .


رأى النبي صلى الله عليه وسلم في السماوات العليا في رحلة الإسراء والمعراج الأنبياء آدم في السماء الأولى وعيسى ويحيى في الثانية ويوسف في الثالثة وادريس في الرابعة وهارون في الخامسة وموسى في السادسة وإبراهيم في السابعة عليهم الصلاة والسلام .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/09 الساعة 02:07