المؤتمر الأول لصحة الأم والطفل منتصف الشهر الجاري

مدار الساعة - يُعقد المؤتمر الأول لصحة الام والطفل تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة ، بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية، وبمبادرة من بيرث اند بيوند، وذلك خلال الفترة من 15-17 شباط، الشهر الجاري في فندق الفورسيزون- عمان.

وقالت رئيسة اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتورة رولى قطامي أبو جابر ان المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات حول جميع جوانب الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، من خلال المحاضرات وورش العمل المخصصة للأطباء وأيضا للأمهات والتي ستعقد خلال المؤتمر.

واضافت ان المؤتمر خصص يوم كامل للأمهات و الآباء، و المتوقع أن يصل عددهم إلى ٣٠٠ مشارك ، لمناقشة و عرض المواضيع و القضايا التي تؤثر على صحة الأطفال حديثي الولادة والأطفال لحد عمر الثلاث سنوات وكذلك الامهات الحوامل ، وذلك لتحسين نوعية الرعاية المقدمة و تمكين الأمهات كنواة لبناء ثقافة المجتمع و ارساء الممارسات الصحية و التربوية المثلى.

وبينت انه بالإضافة الى مشاركة الاخصائيين يستهدف هذا المؤتمر تربويون، واخصائيو التغذية والرضاعة الطبيعية، واخصائيو الطفولة المبكرة في دور الحضانة والمدارس التمهيدية.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية الدكتور فوزي الحموري انه سيشارك في المؤتمر نحو 400 مختصا في رعاية الأم والطفل (اختصاصيي صحة الأطفال، أخصائي أمراض النساء، أخصائيي المناعة، الأطفال حديثي الولادة، أخصائيو طب الأسرة، ممرضات صحة الأطفال، الممرضات، الممرضات القابلات المعتمدات، المقيمون، الطلاب ومقدمو الرعاية الصحية في مجال الأم والطفل). وبالنسبة لمتحدثين البرنامج العلمي و الذي يصل عددهم الى ٣٠ متحدث من كافة القطاعات: أطباء من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات ومركز الحسين للسرطان وأطباء من القطاع الخاص وغيرها.

واضاف ان المؤتمر سيناقش مواضيع صحة الأم والطفل، حساسية الحليب، التوحد، المطاعيم والمواليد الخدج، الرضاعة الطبيعية، تنمية الطفولة المبكرة، والتغذية للأم والطفل، والصحة النفسية.
ويقام على هامش المؤتمر معرضاً بمشاركة عدد من الشركات الطبية والمعنية بصحة الأم والطفل.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية