«الدار الكويتية للإعلام» تطلق قناة «صوت العرب» الإخبارية (صور)

مدار الساعة - أطلقت شركة الدار الكويتية للإعلام بالتعاون مع زميلتها الأوروبية شركة (صوت العرب فور ميديا) قناة صوت العرب لتبث من الكويت وتكون "أحدث قنوات الاخبار العربية الدولية غير الحكومية".

وقال رئيس مجلس إدارة (الدار الكويتية للإعلام) الشيخ صباح المحمد الصباح، في كلمة ألقاها خلال الاحتفال الذي أقيم في استديوهات القناة في الكويت، اليوم السبت "أكملنا اليوم أربع سنوات وسنبدأ السنة الخامسة ببث على مدى 24 ساعة".

وأضاف الشيخ صباح المحمد أن ما وصلنا إليه اليوم تحقق بجهود العاملين الذين أمضوا أربع سنوات في القناة والذين انضموا حديثا لها إلى جانب الجنود المجهولين في (صوت العرب) الذين ساهموا بتحقيق هذا النجاح.

وأعرب عن التمنيات بالتوفيق للقناة، التي نسعى من خلالها لتكون صوت العرب وصوت العقل وصوت المحبة وصوت التقارب بين جميع العرب.

من جهته قال المدير العام لقناة صوت العرب ورئيس تحريرها الدكتور هشام الديوان، في كلمة مماثلة إن العمل الإعلامي الحر في مثل هذه الظروف التي تمر بها الامة والعالم ليس سهلا.

وأضاف "الديوان" أن فضاء الحرية الذي تتميز به الكويت التي تبث منه القناة، ساعدنا بقوة على التمتع باستقلال اخباري نادر ما كان ليتم في أي مكان آخر في العالم.

وأوضح أن التحضير للبث الفضائي الكامل على مدى 24 ساعة وبنشرات أخبار على مدار اليوم استغرق أربع سنوات جرى خلالها تقديم نشرات أخبار يومية من خلال قناة (الشاهد) الفضائية.

وأكد أن الدور المناط بـ (صوت العرب) مبني على تلبية حاجة الإنسان العربي إلى متابعة الأحداث في الوطن العربي والعالم ومعرفة الحقيقة دون تحريف.

وأعرب عن أمله وأسرة القناة أن تكون (صوت العرب) نموذجا لقدرة الإعلام العربي على صناعة رأي عام متفاعل مع الأحداث مطورا لتجارب العمل العربي المشترك جامعا لا مفرقا.

وأشار الديوان إلى أن (صوت العرب) ترتبط باتفاقات تعاون وتحالف عربية ودولية، مع قنوات عالمية توفر لها امكانية تبادل البرامج والتشاور بشأن مصداقية الأخبار، والوصول إلى مصادرها مباشرة.

ولفت إلى أن القناة تعتزم افتتاح مجموعة أخرى من المكاتب في عواصم عربية وعالمية كبرى، وإضافة المزيد من المراسلين إلى جانب مراسليها الحاليين الذين ينتشرون في أغلب الدول العربية، فضلا عن الاستعانة بأحدث معدات النقل وتقنيات البث وإطلاق برامج جديدة تضاف الى خدماتها اليومية الحالية.

وقال إن قناة (صوت العرب) تبث على قمر (نايل سات) التردد H12688 معدل الترميز 30000 نطاق التصحيح 3/4.




التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية