اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قافلة الأطفال الأيتام الأردنيين تصل إلى الميقات قرب المدينة المنورة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/20 الساعة 01:07
الأردن,مدار الساعة,المملكة الأردنية الهاشمية,موظفو,

مدار الساعة - وصلت قافلة الأطفال الأيتام التي سيرتها منظمة المساعدة الاسلامية البريطانية السبت إلى الميقات قرب المدينة المنورة للقيام بأول ركن من أركان العمرة وهو الإحرام.

وقام ضيوف الرحمن بالإغتسال ولباس ملابس الإحرام المطبوعة بشعار المنظمة البريطانية حتى يتمكنوا من البقاء مع بعضهم بعضاً، عاقدين نية العمرة "لبيك اللهم عمرة"، ثم ملبيين لبيك اللهم لبيك. لبيك لا شريك لك لبيك إستعداداً للانطلاق الى مكة المكرمة وأداء العمرة.

وتناول ضيوف الرحمن الغداء وأخذوا قسطاً من الراحة في إحدى استراحات المدينة المنورة إستعداداً للإنطلاق إلى الميقات والقيام بتنفيذ أول أركان العمرة وهو الاحرام.

ويشار إلى أن هذه الرحلة تنظم للمرة التاسعة وستستمر لمدة أحد عشر يوما.

تضم الرحلة ٣٥٠ يتيماً ويتيمة وأمهاتهم من جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية لينضموا إلى قافلة أيتام القدس المكونة من ١٠٠ يتيم وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.

ويرافق القافلة الموظفون من مكتب المنظمة الأم في بريطانيا ومكتب الأردن المعنيون بالاشراف ومتابعة شؤونهم أثناء الرحلة للحفاظ على سلامتهم.

وفي كل عام تستهدف المنظمة أيتام دور مؤسسات الرعاية والايواء الاجتماعية والجمعيات المحلية من مختلف الأعمار لتعزيز الوازع الديني لدى الأطفال وربطهم بالدين الصحيح وتحقيق اندماجهم في المجتمع بطريقة سليمة.




























مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/20 الساعة 01:07