اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأميرة بسمة تسلم مساعدات «البر والإحسان» للأسر العفيفة في المشيرفة بجرش (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/16 الساعة 16:50
جرش,مدار الساعة,الأردن,اقتصاد,المنح,

مدار الساعة - قدمت حملة البر والاحسان، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، أليوم الاربعاء، مساعدات عينية طارئة للأسر العفيفة في قرية المشيرفة بمحافظة جرش.

واستفادت 60 أسرة في المنطقة من المساعدات التي شملت طرودا غذائية وحرامات وصوبات وملابس، وكوبونات مجانية للمحروقات، وجاءت في اطار مساعدات الشتاء لحملة البر والاحسان.

وقالت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة اللجنة العليا للحملة، خلال توزيع المساعدات على الاسر المستفيدة، ان الحملة بالتعاون مع شركائها تبذل كل الجهود الممكنة للمساهمة في تحسين الاوضاع المعيشية للاسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة.

واكدت سموها ان الحملة مستمرة عبر برامجها المتنوعة في خدمة الفئات المستهدفة، انطلاقا من اهدافها ورسالتها الانسانية النبيلة في التخفيف من الاوضاع المعيشية والاقتصادية لهذه الفئات ومساهمة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مبينة ان الحملة ستدرس امكانية تنفيذ عدد من المشروعات المنزلية المنتجة للسيدات في المنطقة لتحويل اسرها من متلقية للمعونة الى اسر منتجة وقادرة على الاعتماد على ذاتها.

واستمعت سموها لمطالب عدد من ابناء المنطقة والتي تركزت على توفير فرص عمل وبخاصة للسيدات، وتحسين الخدمات الصحية فيها.

كما زارت سموها عددا من منازل الاسر العفيفة في القرية، حيث تعاني هذه الاسر ظروفا معيشية وصحية صعبة لبعض افرادها، وقدمت المساعدات الطارئة لها، فيما اكدت ان الحملة ستعمل على متابعة احتياجاتها في مجال صيانة المنازل والرعاية الطبية والمنح الدراسية، وتوفير الاحتياجات المنزلية الضرروية لها.

وتم اختيار الاسر التي استهدفتها الحملة بالتعاون ما بين مركز الاميرة بسمة للتنمية في جرش ومديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة.







مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/16 الساعة 16:50