اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. شخصية أردنية ترفض مصافحة دبلوماسية إسرائيلية وموقعان شاغران وخفايا تعيين القطارنة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/13 الساعة 11:00
الأردن,مدار الساعة,مال,أعمال,رئيس,الاردن,وزير,العرب,الديوان الملكي,اقتصاد,اردن,عمان,البرلمان,تعديل,الملك,عربية,مطار الملكة علياء,الامن العام,الفحيص,

"الربا الفاحش" تثير مالك فضائية أردنية

أثارت كلمة "التعاطي بالربا الفاحش وإساءة الأمانة" حفيظة رجل أعمال أردني معروف ومالك لإحدى الفضائيات الأردنية، وقام اثر ذلك برفع قضية على الشخصية التي وجهتها. وللحديث بقية..

الرزاز بين القعواريتين

توسط رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال اجتماعات البنك الدولي، القعواريتين، والمقصود دينا قعوار السفيرة الاردنية في واشنطن وماري قعوار وزيرة التخطيط والتعاون الدولي.

موقعان شاغران

موقعا مدير دائرة الشؤون العربية والشرق الاوسط والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية شاغران بعد تعيين مديرهما السفير ماجد القطارنة مستشارا اعلاميا بالديوان الملكي الهاشمي.

خفايا تعيين القطارنة

مصادر مطلعة أكدت لـ"مدار الساعة" أن تعيين ماجد القطارنة مستشاراً لـ الإعلام والاتصال في الديوان الملكي، كان مفاجئاً وغير معلوم داخل أروقة الديوان الملكي ولا حتى المعنيين بملف الإعلام، حتى ساعات بسيطة من صدور قرار التعيين ظهر الجمعة. عصفورة "مدار الساعة" تقول إن ترشيح القطارنة للمنصب، دعمه وزير من وزن ثقيل وشخصية سياسية قوية.

مصافحة من نوع آخر

دبلوماسية إسرائيلية حاولت خلال حفل اقيم بمنزل سفيرة غربية في الأردن بمناسبة اعياد الميلاد مصافحة شخصية معرفية واقتصادية بارزة وعضو مجلس اعيان والتحدث معه غير ان هذه الشخصية رفضت مصافحة الدبلوماسية الإسرائيلية وابتعد عنها. مدعوة اردنية صافحت الدبلوماسية الإسرائيلية بالخطأ وعندما علمت ان من صافحتها دبلوماسية إسرائيلية ذهبت وغسلت يديها بالماء والصابون سبع مرات.

العمايرة.. إلى عمان

القائم بالاعمال بالإنابة في السفارة الاردنية في دمشق فايز العمايرة تم نقله إلى المركز اعتبارا من شهر شباط المقبل.

البخيت.. ممنوع التدخين

رئيس الوزراء الاسبق معروف البخيت كان المدخن الوحيد في صالة قموه بعزاء والدة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة (رحمها الله). القاعة ممنوع التدخين فيها.

الرزاز إلى بيروت

من المتوقع ان يرأس رئيس الوزراء عمر الرزاز الوفد الاردني إلى القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستعقد في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الشهر الجاري.

الحديد.. وسويسرا

يقال ان مدير المكتب الخاص بوزارة الخارجية السفير وليد الحديد مرشح لتعيينه سفيرا في سويسرا.

العلاقة بين الوزيرين جافة

عصفورة مدار الساعة لاحظت ان العلاقة بين وزيرين في حكومة الرزاز وهما من تركة الملقي "جافة جدا" وتقوم بينهما على الرسميات والمجاملات. أحدهما تأكد من خروجه بالتعديل القادم.

الملكية و"رايان اير"

أحد مدراء الملكية الأردنية أسر الى صحفي خلال سفر الاثنين الى الولايات المتحدة الاميركية بان الحكومة الاردنية تقوم باعفاء ما قيمته 42 دينارا على كل تذكرة لشركة طيران رايان اير، فيما لا تقوم بالفعل نفسه تجاه الناقل الوطني. واستغرب المدير هذا الاجراء لدعم خطوط غير مرخص لها بان تهبط في عواصم عربية كلبنان والقاهرة او الخليج او المغرب، وتهبط في مطار الملكة علياء. المدير قال إنه عند استفسار ادارة الملكية من الحكومة عن هذا الإجراء لم يتلقوا أي رد. هذا الاجراء سيؤثر على ارباح الملكية والتي تعاني أصلاً من ضائقة مالية ادت الى خروج المستثمر اللبناني نجيب ميقاتي بطريقة اثارت اسئلة لدى الشارع الاردني.

مكاتب تصديق الوثائق

لا يزال المواطنون الاردنيون يعانون من مكاتب تصديق الوثائق التابعة لوزارة الخارجية.

شيخ المجلس

وزير سابق أسر لـ "مدار الساعة" ان مكتب أحد الأعيان، يعم بالمراجعين من أجل الواسطات. للعلم العين هو والد زوجة مسؤول رفيع في الديوان الملكي. الوزير السابق قال إن العين يدعى الآن بشيخ المجلس.


وزع شوكولاتة وطعمينا

المبنى الذي يقع في ام اذينة وفيه أحد أكبر محلات الشوكولاتة بالمملكة (سميراميس) تعود ملكيته (العقار) لعائلة مدير الامن العام الباشا فاضل الحمود.

على سيرة الباشا فاضل

قريباً ينتهي الباشا فاضل الحمود من بناء منزله الجديد في الفحيص بين القعرة وام النعاج، مبروك للباشا فاضل.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/13 الساعة 11:00