6 أعضاء بالتزكية لتجارة الشونة الجنوبية يختارون الأعضاء المتبقين

مدار الساعة - عرار الشلول- فاز 6 مرشحين بالتزكية في انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الشونة الجنوبية، ترشحوا لإشغال 9 مقاعد، وفق ما أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني.

وقال إن المرشحين الستة فازوا بالتزكية نتيجة عدم اكتمال العدد المطلوب للترشح لمجلس إدارة غرفة تجارة الشونة الجنوبية.

وأضاف المومني ان المرشحين الستة بعضوية مجلس إدارة الغرفة ، يمنحهم نظام انتخابات الغرف التجارية الحق في اختيار الأعضاء الثلاثة الآخرين ويتم التنسيب بهم إلى وزير الصناعة والتجارة لإضافتهم لإشغال المقاعد المتبقية، بحيث يكونوا أعضاء مكملين، وفق المادة 25 من نظام انتخابات الغرف التجارية وبذلك يكتمل أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وعلى صعيد متصل، شكا مرشحون وناخبون من الازدحام وبطء اجراءات عملية الاقتراع في مركز الاقتراع العام لغرفة تجارة عمان في كلية القدس.

وحمل مرشحون غرفة تجارة عمان والهيئة المستقلة للانتخاب مسؤولية ذلك ،مطالبين بمعالجة الأمر حفاظا على سير العملية الانتخابية.

وتشهد أبواب مراكز الاقتراع إقبالا كبيرا من التجار الذين حضروا للإدلاء بأصواتهم، فيما لم يتمكن آخرون من الاقتراع لبطء الإجراءات.

وقال المومني، إن سبب الازدحام هو بطء عملية التدقيق على الوثائق المطلوبة للتصويت والمتمثلة بالسجل التجاري ورخصة المهن للتجار، حيث يجري التدقيق ذاتيا من غرفة التجارة قبل وصول الناخبين إلى لجان الاقتراع والفرز، مؤكدا حل المشكلة بالتنسيق مع غرفة تجارة عمان.(بترا)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية