غنيمات: مستمرون في مساعي جلب وليد الكردي (صور)

مدار الساعة - اكدت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الحكومة منفتحة دائما على الاعلام وهي ترصد وتتابع جميع القضايا التي تشغل بال الاردنيين .

وقالت غنيمات في مؤتمر صحفي عقدته في دار رئاسة الوزراء بعد ظهر اليوم الخميس، ان الحكومة تتابع التحديات والمشكلات التي تواجه المواطنين وتسعى بعد رصدها ومتابعتها الى حل هذه المشكلات او وضع تصورات للحلول ولا سيما وان المرحلة مليئة بالتحديات والمشكلات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وعلى مستوى الاقليم .

واستعرضت نماذج من القضايا التي ترصدها الحكومة وتعمل على وضع حلول لها ومنها قضية الغارمات والاعباء المالية المترتبة على الطلاب من صندوق دعم الطالب وملف العفو العام .

واكدت غنيمات انه تم تخصيص مبلغ نصف مليون دينار لحل جزء من مشكلة الغارمات وسيكون خلال الشهر الحالي تقديم دفعة جديدة من المبالغ لهؤلاء الغارمات وربما تكون هناك دفعات بمعدل كل شهرين للغارمات والغارمين .

واوضحت انه تم اعتماد معايير للمساعدة في هذا الملف مع التركيز واعطاء الاولوية للنساء الاضعف ماليا بالدرجة الاولى واللواتي تم تطبيق عقوبة السجن عليهن ومن ثم الغارمات اللواتي صدر بحقهن عقوبة السجن ولم تنفذ بعد، مؤكدة انه وضمن هذه الاولويات والمعايير ستحاول الحكومة مساعدة اكبر قدر ممكن من الغارمات .

وبشأن صندوق دعم الطلبة الذين تعثروا عن السداد، اشارت الى وجود تصور حكومي لحل هذه المشكلة من خلال اعادة النظر بنظام دعم صندوق الطالب بحيث ترتبط عملية سداد القرض مع بدء عمل الطالب وليس بعد فترة زمنية محددة قد لا يكون الطالب قد انخرط بسوق العمل .

واكدت وزير الدولة لشؤون الاعلام ان التحديات التي تواجه الاردنيين والمشاكل التي تواجههم لا تنفصل عن اولويات الحكومة للعامين المقبلين والتي تصب في هدف تحقيق وضع خطة تقترب من المشكلات التي يعاني منها المواطن على كافة الابعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية ووضع حلول واقعية لها كخطوة باتجاه تحقيق مشروع النهضة الوطني .

وحول زيارة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى واشنطن على رأس فريق اقتصادي، اكدت غنيمات ان الملف الاهم الذي يحمله الرزاز في زيارته الى واشنطن هو موضوع الاستثمار في الاردن والخطوات الاصلاحية ومصفوفة الاجراءات الاصلاحية التشريعية التي اتخذها الاردن لجهة تحسين البيئة الاستثمارية وتقديم صورة واضحة للمجتمع الدولي والدول المانحة بشأن اجراءات الاردن للتسهيل على المستثمرين وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة .

واشارت الى ان الزيارة تشكل ايضا تمهيدا لمؤتمر لندن المزمع عقده نهاية شباط المقبل والمعني بموضوع الاستثمار في الاردن والذي ستحضره سبعة من الدول الدول الكبرى .

واكدت ان المؤتمر يهدف الى عرض الخطوات الاصلاحية في مجال تحسين بيئة الاستثمار وتقديم الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة، مشيرة الى وجود قائمة من المشاريع التي ستعرض في المؤتمر لاقناع وجذب المستثمرين .

واشارت الى ان مؤتمر لندن يتزامن ايضا مع نجاحات تحققت للمملكة بعد مفاوضات طويلة مع الاتحاد الاوروبي لتحسين متطلبات وشروط قواعد المنشأ التي تسمح بوصول اسهل للصادرات الاردنية الى السوق الاوروبية .

ولفتت غنيمات الى ان التعديل الذي ادخل على اتفاقية قواعد المنشأ تهيء المجال لزيادة الصادرات الاردنية، حيث كانت ابان مؤتمر لندن الاول مناطق صناعية محددة مسموح لها التصدير للسوق الاوروبية، والان بموجب الاتفاق الجديد جميع المصانع تستطيع التصدير اذا كانت مواصفات منتجاتها مطابقة للمواصفات المعتمدة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جمانة غنيمات

 

 

 

 

 

 

 

جمانة غنيمات

 

جمانة غنيمات

 

جمانة غنيمات

 

جمانة غنيمات

 

جمانة غنيمات

 

جمانة غنيمات

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية