ما حقيقة تدخل روسيا في انتخابات ’إسرائيل‘؟

مدار الساعة - نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، تدخّل بلاده في انتخابات أي دولة في العالم؛ ومن ضمن ذلك "إسرائيل"، وقال: "إنها لا تخطّط للقيام بذلك مستقبلاً".

وعلّق بيسكوف في تصريح له، اليوم الأربعاء، بالعاصمة موسكو، على تقارير حول تدخّل دولة أجنبية في الانتخابات البرلمانية المقرّرة بدولة الاحتلال الإسرائيلي، يوم 9 أبريل 2019.

وطالب متحدث الرئاسة بعدم الاكتراث بالادعاءات التي نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، قائلاً: "روسيا لم تتدخّل في انتخابات أي دولة، ومن ضمن ذلك إسرائيل. وليس لدينا خطة للقيام بذلك في المستقبل".

وكان رئيس "جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)"، نداف أرغمان، قد قال في وقت سابق إن دولة أجنبية ستتدخّل في الانتخابات البرلمانية في "إسرائيل" بمساعدة قراصنة حواسيب وإنترنت.

وتُجري دولة الاحتلال الإسرائيلي انتخابات مبكّرة، في 9 أبريل المقبل، استناداً لقرار رؤساء الائتلاف الحكومي، الشهر الماضي.

يُشار إلى أن وزارة العدل الأمريكية اتهمت، في فبراير 2018، 13 روسيّاً و3 كيانات روسية بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، وأسفرت عن فوز الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

إلا أن الخارجية الروسية نفت تلك الاتهامات، متسائلة عن قدرة 13 مواطناً روسيّاً على تحقيق اختراق من هذا النوع للولايات المتحدة، التي تنفق المليارات على أجهزة الاستخبارات.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية