جماعة عمان لحوارات المستقبل تقر خطتها للعمل في مجال المرأة: خطاب جديد (صور)

مدار الساعة -وافقت جماعة عمان لحوارات المستقبل، في اجتماعها العام الشهري الواحد والأربعين على أهداف عمل الجماعة في مجال المرأة، التي أقرها فريق تمكين المرأة في الجماعة بعد سلسلة من الاجتماعات، حيث ستعمل الجماعة من خلال الفريق المتخصص بتمكين المرأة على تقديم خطاب جديد حول المرأة الأردنية، منبثق من قيم الأمة وسياقها التاريخي والحضاري، للمساهمة في الحد من حالة الاستلاب الفكري والحضاري للمرأة الأردنية والمرأة العربية عموماً.
كما سيجري الفريق دراسة علمية، حول أثر التمويل الأجنبي على المرأة الأردنية ومن ثم المجتمع الأردني، بعد أن بدأ الكثيرون يلمسون أن التمويل الأجنبي صار عاملاً من عوامل زعزعة الاستقرار، وسبباً من أسباب التشجيع على الفساد في العديد من المجالات، بما في ذلك العمل النسوي الذي صار يعاني من الشللية، ومن سيطرة لون واحد عليه مما حّول قضية المرأة إلى باب من أبواب الإرتزاق.
وسيعمل فريق تمكين المرأة أيضاً على مراجعة التشريعات ذات العلاقة بالمرأة الأردنية في مختلف المجالات،وذلك بالتعاون مع الفريق القانوني في الجماعة، بالإضافة إلى الاستعانة بأهل الخبرة والاختصاص من خارج الجماعة، بهدف تقديم المقترحات التشريعية التي تخدم المرأة إلى الجهات المختصة. كما سيجري الفريق عملية رصد لإنجازات المرأة الأردنية في كل المواقع في إطار مراجعة وتقيم لمسيرة المرأة الأردنية، بالإضافة إلى القيام بعملية رصد لصورة المرأة الأردنية في الإعلام.
كما سيعمل الفريق على التواصل مع المؤسسات العاملة في مجال المرأة على الصعد المحلية والإقليمية والدولية .
هذا وقد قررت الجماعة إطلاق منبر المرأة بهدف المساهمة في بناء الوعي حول قضايا المرأة من جهة، ورفع سويتها الفكرية والثقافية من جهة أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية