إليك أهم 5 انتقالات من المتوقع أن يشهدها الميركاتو الشتوي

مدار الساعة - نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا تحدث فيه عن الانتقالات المحتملة في الميركاتو الشتوي الحالي، الذي ستستغله العديد من الأندية الأوروبية لسد الشغور ودعم بعض المراكز لتتدارك نفسها وتحسن من مستواها، وهو ما يدفعنا لتوقع حدوث الكثير من المفاجآت في الأيام القادمة.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن أندية النخبة في أوروبا باتت قاب قوسين أو أدنى من تعزيز صفوفها بلاعبين قادرين على توفير الحلول اللازمة لحل مواطن الخلل في تشكيلاتهم. ومن المرجح أن يكون لبرشلونة ويوفنتوس ومانشستر سيتي نصيب من هذه الانتقالات التي ستكون عن طريق استغلال انتهاء عقود بعض اللاعبين أو عن طريق التفاوض مع أنديتهم.

وذكر الموقع، أولا، أن متوسط الميدان المتألق أدريان رابيو يستعد لمغادرة نادي باريس سان جيرمان والانضمام إلى أحد الأندية الكبرى في القارة العجوز. وبالنظر إلى قدرته الاستثنائية على خلق فرص التسجيل وتمريراته المتقنة، يعتبر الشاب الفرنسي إضافة هامة لأي فريق سيتمكن من الظفر بتوقيعه.

وعقب رحيل إينيستا وتذبذب مستوى بوسكيتس وفيدال وراكيتيتش، يبدو أن نادي برشلونة في حاجة إلى تواجد رابيو بين صفوفه لتدارك الثغرات في وسط الميدان. وفي حين تواجه إدارة النادي الإسباني منافسة شديدة من طرف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، يبدو أن برشلونة بات أقرب من أي وقت مضى لجلب اللاعب الفرنسي إلى ملعب الكامب نو في نهاية الشهر الحالي.

وأضاف الموقع، ثانيا، أن انتقال سيسك فابريغاس إلى نادي موناكو وارد الحدوث خلال الأيام القليلة القادمة، حيث ودع الساحر الإسباني زملاءه في نادي تشيلسي تمهيدا لانتقاله إلى نادي الإمارة الفرنسية. والجدير بالذكر أن رحيل فابريغاس عن النادي اللندني جاء عقب تضاؤل فرص مشاركته كأساسي بسبب تألق ثلاثي خط الوسط جورجينهو وكانتي وكوفاسيتش.

ونظرا لتواجد تييري هنري على رأس القيادة الفنية لنادي موناكو، فإن المدرب الفرنسي عاقد العزم على جلب زميله السابق في نادي أرسنال إلى الفريق الذي يشرف على تدريبه والاستفادة من خدماته. وعلى الرغم من إبداء نادي ميلان الإيطالي لرغبته في التعاقد مع فابريغاس، إلا أنه لا يقدر على تحمل راتبه المرتفع في ظل أزمته المالية الخانقة وتخبطه الإداري المتفاقم.

وأشار الموقع، ثالثا، إلى اقتراب انتهاء عقد اللاعب الويلزي آرون رامسي، وهو ما يتيح له التفاوض مع الأندية الأوروبية الأخرى للانتقال بشكل مجاني بداية من شهر تموز/ يوليو القادم. ونظرا للأداء الملفت الذي قدمه رامسي رفقة أرسنال خلال المواسم الماضية، فإن اسمه ارتبط بالانتقال إلى خمسة أندية أوروبية، والتي تسعى جاهدة إلى الظفر بتوقيعه والاستفادة من خدماته بصفة مجانية.

في الوقت الحالي، يبدو أن نادي يوفنتوس هو الأقرب لجلب اللاعب الويلزي إلى تشكيلته، حيث يسيل رامسي لعاب إدارة السيدة العجوز التي تطمح لتعزيز خط وسطها لتأكيد هيمنة الفريق الإيطالي على المنافسات المحلية وزيادة حظوظه في المسابقات القارية. ومن جهتها، لم تبد إدارة أرسنال أي استعداد للتفريط في نجمها لأحد الأندية الإنجليزية، مما يزيد من حظوظ يوفنتوس لإتمام هذه الصفقة.

وبين الموقع، رابعا، أنه من بين إحدى الصفقات واردة الحدوث خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية تعاقد مانشستر يونايتد مع مدافع نادي توتنهام توبي ألدرفيرلد، لاسيما عقب عدم تمكنه من تعزيز خطه الدفاعي خلال موسم الانتقالات الصيفية. وكان المدافع البلجيكي قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى الأولد ترافورد منذ بضعة أشهر فقط، لكن النادي اللندني انسحب من المفاوضات واحتفظ بلاعبه لموسم إضافي.

ومن المرجح أن تستأنف المفاوضات بين الناديين في الشهر الحالي، ليتمكن المدافع المخضرم من تحقيق حلمه بارتداء قميص الشياطين الحمر. ويمثل توبي خيارا ممتازا لمانشستر يونايتد الذي يفتقر لخدمات مدافع قادر على الحد من قدرة مهاجمي الخصم على الوصول لمرمى الحارس دي خيا، لكن ذلك قد يتطلب بيع أحد المدافعين الحاليين في الفريق.

وأورد الموقع، خامسا، أن انتقال إيسكو بات اليوم قريب الحدوث، حيث اقترب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من الظفر بتوقيع نجم ريال مدريد الإسباني. وانطلاقا من مشاركاته غير المنتظمة مع النادي الملكي وعدم حصوله على دقائق اللعب الكافية، تشجع مانشستر سيتي على الالتحاق بركب الأندية التي تسعى لضم صانع الألعاب المتألق إلى صفوفها.

وختم الموقع بالقول إن السيتزنس لطالما عانوا من إصابة العديد من اللاعبين خلال فترات حرجة من الموسم، لاسيما عندما يتعلق الأمر بوسط الميدان. ومن شأن قدوم إيسكو أن يعزز كتيبة المدرب بيب غوارديولا ويمنحه خيارات إضافية ويضفي لمسة إبداعية إلى الفريق الذي ينافس على جميع الألقاب المحلية والقارية المتاحة خلال الموسم الحالي.

عربي 21


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية