مشاهير عرب أثاروا الجدل في 2018

مدا رالساعة - كما هو الحال في كل عام، تضج المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعية بأخبار النجوم والمشاهير المثيرة للجدل، خاصة عندما تخرج تصرفاتهم أو تصريحاتهم عن التقاليد بنظر المجتمع... إليكم أبرز أخبار 6 منهم.

1- نانسي عجرم

تعرضت الفنانة نانسي عجرم إلى موجة سخط عارمة من قبل الجمهور المغربي، وذلك بعدما رفضت شرب الحليب والتمر الذي يعتبر من التقاليد المغربية، خلال مشاركتها في مهرجان موازين. إلا أن الهجوم استمر لأيام بعدما رفضت التقاط الصور مع معجبيها. وبررت عجرم رفضها "بأن الساعة كانت متأخرة، وكانت منهكة من السفر، وكانت حامل بطفلتها الثالثة".

2- رانيا يوسف

تقدم ثلاثة محامين ببلاغ ضد الفنانة رانيا يوسف بتهمة "الفعل العلني الفاضح والإساءة للمرأة المصرية"، وذلك بعدما ظهرت بإطلالة جريئة في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي. ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت قائمة الأكثر تداولا على "تويتر" لمدة أسبوع. ودافعت يوسف عن نفسها قائلة إن "الحق على المصوّر"، وإنها لم تكن تقصد الإساءة، وبررت ذلك بأنه لو كانت هناك بطانة ساترة تحت الفستان الشفاف فسوف تعيق حركتها.

3- تيم حسن ونادين نجيم

هذا العام قرر الممثل تيم حسن وبشكل مفاجئ أن يخرج عن صمته بعد الخلاف الذي نشب بينه وبين نادين نجيم العام الماضي، فقد صرح خلال استضافته في برنامج "مجموعة إنسان" بأنه من ضمن اللجنة التي تناقش أدوار مسلسل "الهيبة"، وتمنى على الأستاذ صادق أنور صباح، صاحب الشركة المنتجة، أن يكون هناك بديل عن نادين نجيم لأن الجمهور يحب التجديد دائماً. تصريح حسن لم يمر مرور الكرام عند نجيم، إذ ردت عبر حسابها الخاص على "تويتر": "فعلاً الموضوع صار ورا ضهري، ويلّي صار الحمد لله صار لخيري بغض النظر عن الأسباب، وشكراً لقيت مطرحي بالمكان الصح وبالتوفيق للجميع".

4- راغب علامة

قبل أسابيع طرح الفنان اللبناني راغب علامة أغنية "وطنية" جديدة، بعنوان "طار البلد". الأغنية تدّعي "حمل وجع الشعب اللبناني"، في ظل أزمة اقتصادية وسياسية طاحنة تمرّ بها البلاد. لكن النائب حكمت ديب، أحد نواب كتلة "لبنان القوي" (أي كتلة التيار الوطني الحر وحلفائه، وهي فعلياً الكتلة التي تمثّل عهد رئيس الجمهورية ميشال عون)، لم تعجبه، ففي حلقة من برنامج "حوار اليوم" الصباحي على شاشة OTV، قال في تعليق على الأغنية "هيدا (أي راغب علامة) لازم يطير راسو، شو يعني طار البلد؟ شو هاللامسؤولية". علامة حاول استغلال ما قاله النائب، فحشد مجموعة من المتابعين تقدمهم ابنه خالد علامة للدفاع عنه، وكان له ما أراد، فحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالرد القاسي على النائب اللبناني.

5- حليمة بولند

أثارت الإعلامية الكويتية حليمة بولند جدلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد إعلانها عبر فيديو، عن تلقيها هدية بقيمة 3 ملايين ريال سعودي (800 ألف دولار) في الرياض. وهي عبارة عن مجموعة من العطور الفاخرة. وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، معتبرين أن العبارة المكتوبة لبولند مهينة لكل النساء. وحاولوا التكهن بشخصية المرسل، حيث قال البعض إنها هدية من شركة العطور "عبد الصمد القرشي" ، إلا أن الشركة أصدرت بياناً في وقت لاحق، نفت فيه الأمر، ليتبين في ما بعد أن حليمة وقعت ضحية احتيال.

6- حلا شيحة

خلعت الفنانة المصرية حلا شيحة النقاب والحجاب، وعادت إلى التمثيل بعد 12 عاماً من الغياب. وأكدت في تصريحات صحافية اشتياقها الكبير للوقوف أمام الكاميرا والمشاركة في تقديم أعمال تحمل مضامين وأفكارا تنتصر للإنسانية.

وانتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار ردود فعل متباينة، فهاجمها كثيرون، في حين بارك آخرون عودتها.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية