اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قيادات دينية ومجتمعية عراقيه تطلق مبادرة مشتركة لترسيخ المواطنة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/20 الساعة 23:18
مدار الساعة,الملك عبدالله,ثقافة,

مدار الساعة - برعاية مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين اتباع الاديان والثقافات / " كايسيد" انطلقت فعاليات منصة القيادات والمؤسسات الدينيه المتنوعه في العالم العربي لتعزيز التعايش واحترام التنوع وقبول التعدديه وبناء السلام تحت مظلة المواطنه المشتركة.

حيث عقد في اربيل اجتماع للحوار والتشاور حول المواطنه المشتركه والتعايش السلمي بمشاركه ٣٠ مشاركا يمثلون مؤسسات دينيه ومؤسسات المجتمع المدني من الطوائف والديانات المتنوعه في العراق.

تركز الحوار على مدى يومين ١٧ -١٨ / ديسمبر حول بعض المواضيع والتعريفات والتحديات المتعلقه بالمواطنه المشتركه والتعايش السلمي بين الاديان والطوائف المتنوعه في العراق ودور المؤسسات والقيادات الدينيه والنشطاء والباحثين في الشؤون الدينيه في تعزيز المواطنه والتعايش السلمي.

واقترح المشاركون اطلاق مبادره محليه في السياق العراقي لتعزيز المواطنة المشتركة والتعايش السلمي من خلال تشكيل فريق وطني يعمل على وضع برنامج عمل واطلاق مبادرات تساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي. بهدف تعزيز دور الأفراد القيادات والمؤسسات الدينية ونشطاء الحوار في بناء السلام والتماسك الاجتماعي ووضع خطة عمل موجهة لتعزيز التماسك الاجتماعي وتعزيز المشترك بين الديانات والطوائف المتنوعة.

ويهدف الفريق الى تفعيل دور الجهات الفاعلة الدينية والمجتمعية في بناء التماسك الاجتماعي وترسيخ التعايش وبناء السلام بين اعضاء المجتمعات الدينية المتنوعه، والعمل على تعزيز قدرة الأفراد والمؤسسات والقيادات الدينية ونشطاء الحوار على نشر ثقافة المواطنه المشتركه بما يساهم في ترسيخ التماسك الاجتماعي والتعايش السلمي ومساندة صناع السياسات في بناء القيم والتشريعات التي تساهم في ترسيخ المواطنه المشتركة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/20 الساعة 23:18