اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قاضي القضاة يرعى حفل تخريج الفوج (11) من دورة دبلوم التدريب المهني في جامعة جدارا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/19 الساعة 17:52
القضاة,جامعة جدارا,مدار الساعة,دائرة قاضي القضاة,الاردن,ثقافة,

مدار الساعة - رعى سماحة قاضي القضاة عبد الكريم الخصاونة الاحتفال الذي اقامته جامعة جدارا بتخريج الفوج الحاي عشر من دورة دبلوم التدريب المهني في الارشاد والاصلاح الاسري بحضور رئيس الجامعة الدكتور صالح العقيلي ورئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة و مدير معهد القضاء الشرعي منصور الطوالبة والهيئة الادارية والتدريسية في الجامعة وعدد كبير من الطلبة .

وفي كلمة القاها الدكتور العقيلي هنأ فيها الطلبة الخريجين من دورة الاصلاح والتأهيل الاسري ، مؤكداً على ان الشراكة مع دائرة قاضي القضاة قديمة واثبتت نجاحها من خلال مخرجاتها عبر كافة الدورات ، حيث لاقت الدورة نجاحا باهراً في كافة محافظات المملكة واصبحت مطلباً لكافة الجامعات الاردنية .
واكد العقيلي ان الجامعة في طور استحداث برنامج بكلوريوس في الاصلاح والتأهيل الاسري بالتعاون مع دائرة قاضي القضاة ، نظراً للدور الكبير الذي يقوم به الخريجون من المساهمة في الحد من القضايا والمشاكل التي تعاني منها الاسر في المجتمع .

من جانبه قال الخصاونة ان التعاون مع جامعة جدارا نجاح مميز ادى الى الانفتاح مع بقية الجامعات الاردنية التي تسعى للتعاقد مع دائرة قاضي القضاة من اجل تقديم هذه الدورة التي لها انعكاسات ايجابية على المجتمع ، والذي يدل على اهتمام المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بالاسرة التي هي اساس بناء المجتمع واستقراره .

واشار الخصاونة الى ان دائرة قاضي القضاة عندما تجد الارض الطيبة تسعى دوماً الى غرس بذارها في هذه الارض ، فالاسرة جاءت لتحقق هدفين : مراد الله والمتمثل بخلافة الله على الارض فالانسان هو الخليفة ولا تستمر الخلافة الا عن طريق الاسرة والتزاوج ،و مراد الانسان والمتمثل ببناء الارض الذي لايتحقق الا عن طريق التزاوج وبناء اسرة على اسس سليمة .

ولفت الخصاونة الى ان الاسرة تتعرض الى مجموعة من الصدمات والمقاومات الشديدة ولا بد من جعل الاسرة قادرة على التعايش مع هذه المعيقات ، وتطرق الى أهمية الحوار بين الزوجين عن وجود مشاكل او خلافات اسرية من اجل الوصول الى حلول ترضي الطرفين .

واكد الخصاونة على ان الاصلاح الاسري جاء ليقدم حلول واقعية للمشاكل التي تحدث بين الزوجين وكيفية التعامل مع ما يكدر العلاقة الزوجية ، فالاصلاح وجد ثمار طيبة ويجري العمل على دراسة فتح مكتب للاصلاح الاسري في كل محافظة الذي له دور هام في تحقيق الامن الاجتماعي .

وفي كلمة الخريجين التي القتها نيابة عن الطلبة دلال القضاة اكدت فيها على ان الدورة التي افضى منها الطلبة المعرفة والخبرة في مجال الاصلاح والتوفيق الاسري نظرياً وعملياً ، تعد خطوة الى الامام في تنمية طريق قدراتهم المهنية التي يأملون في ان تكون البذرة الطيبة في نشر وترسيخ ثقافة الاصلاح .

وتقدمت القضاة بالشكر والعرفان المكلل بالنجاح الى جامعة جدارا التي كانت الداعم الاكاديمي والصرح العلمي الذي اضاء محطات الانارة من خلال هذه الدورة والدورات التي سبقتها ، وتمنت التعاون الدائم والمستمر بين الجامعة ودائرة قاضي القضاة لعقد المزيد من الدورات المتقدمة في مجال الاصلاح الاسري .

وفي نهاية الاحتفال وزع الخصاونة والعقيلي والمراشدة الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورة التدريبة .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/19 الساعة 17:52