اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

4 أندية يمكنها إنقاذ مورينيو من البطالة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/18 الساعة 18:46
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - انتهت رحلة البرتغالي جوزيه مورينيو، مع مانشستر يونايتد اليوم، بعد إعلان النادي عن إقالته بسبب سلسلة من النتائج السيئة، كان آخرها الهزيمة أمام ليفربول، وتراجع الشياطين الحمر للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وبعد انتهاء فترة مورينيو مع اليونايتد، هناك عدة فرق بإمكانها إنقاذ المدرب البرتغالي، من البقاء بلا عمل في الفترة المقبلة، إلا إذا قرر الحصول على فترة راحة.

ويستعرض في التقرير التالي أبرز الأندية التي يمكنها التعاقد مع مورينيو في الأيام المقبلة.

إنتر ميلان ...

يعتبر جوزيه مورينيو، مدربا أسطوريا في تاريخ إنتر ميلان الإيطالي، بسبب الثلاثية التي حققها مع الفريق في عام 2010، وتمكن من إعادة دوري أبطال أوروبا للنادي الإيطالي بعد غياب منذ موسم 1964ـ 1965.

ويقود إنتر، في الوقت الحالي الإيطالي لوتشيانو سباليتي، ولكنه لا يحقق نتائج رائعة مع الفريق، الذي ودع دوري أبطال أوروبا وانتقل للعب في الدوري الأوروبي مؤخرا.

وعلى مستوى الدوري يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وبفارق 14نقطة عن يوفنتوس المتصدر، ومع انضمام بيبي ماروتا، للهيكل الإداري لإنتر ميلان، يتوقع أن يكون هناك تغييرات كثيرة على المستوى الرياضي للفريق سواء في اللاعبين أو المدرب.

ولن يجد ماروتا أفضل من مورينيو، الذي يعرف أجواء إيطاليا جيدًا وله علاقة سابقة بالنادي، من أجل أن يقود الفريق بالمرحلة المقبلة.

ميلان ...

يمر العملاق الإيطالي بفترة غير مستقرة مع مدربه الحالي جينارو جاتوزو، فعلى الرغم من احتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة، إلا أن خروج الفريق من الدوري الأوروبي، جعل الانتقادات كلها تتجه نحو جاتوزو.

وارتبط ميلان بالعديد من الأسماء منذ بداية الموسم، أبرزهم أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي السابق، والفرنسي آرسين فينجر، مدرب آرسنال السابق، ولكن النادي قرر تجديد الثقة في جاتوزو في الموسم الحالي، ولكن مع النتائج السيئة في الفترة الأخيرة، من الممكن أن يفكر الفريق في إقالته.

ولكن هناك عدة عوائق قد تمنع إتمام هذه الصفقة، أهمها أن مورينيو سيطلب ضم عدد كبير من الصفقات، الأمر الذي قد لا تنفذه الإدارة، بجانب أن المدرب البرتغالي قد يفضل الاحتفاظ بعلاقته الجيدة بإنتر ميلان بعدم تدريب ميلان.

ريال مدريد ...

الأزمات التي يمر بها الفريق الإسباني، وعدم تحقيق نتائج إيجابية بالشكل المطلوب مع المدرب الحالي سانتياجو سولاري، قد تجبر النادي على عدم الانتظار حتى نهاية الموسم على الأقل، والبحث عن مدرب جديد في الفترة الحالية.

وأشارت من قبل بعض التقارير الصحفية إلى وجود اتصالات بين جوزيه مورينيو وفلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، من أجل استطلاع رأيه حول العودة إلى النادي الملكي مرة أخرى.

وكما هو الحال مع إنتر ميلان فإن مورينيو يعرف جيدًا أجواء ريال مدريد، ولن يجد فرصة أفضل من هذه لتولي تدريب فريق كبير يأمل عشاقه في إعادته إلى المسار الصحيح مرة أخرى.

بايرن ميونخ ...

يعاني بايرن ميونخ، هذا الموسم من تذبذب النتائج مع المدرب الحالي نيكو كوفاتش، وهناك عدة تقارير من ألمانيا تؤكد أن إدارة النادي تفكر في إقالته، حال تواصل تلك الأزمة، أو الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول.

خبرات مورينيو، وتدريبه للفرق الكبيرة من قبل من الأمور التي قد تدفع إدارة البايرن للتفكير فيه، خاصة وأن البافاري سيحتاج لمدرب كبير للإشراف على مرحلة إعادة البناء.

قرار غير متوقع ...

من الممكن أن يقوم البرتغالي مورينيو بتحرك غير متوقع، بالالتفات إلى العروض التي ستنهال عليه من دوريات خارج أوروبا، وتحديدًا من الدوري الصيني وكذلك الأمريكي.

كما قد يتجه مورينيو لتدريب أحد المنتخبات الأوروبية، التي تستعد لخوض تصفيات أمم أوروبا.(كووورة)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/18 الساعة 18:46