اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«فلسطين النيابية» تنتقد قرار الاوقاف السماح بتصوير فيلم بباحات مسجد أبو نصير

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/18 الساعة 15:55
مدار الساعة,عمان,نائب,امين عام,الاردن,إسلام,مذكرة,وزير,صورة,الملك,

مدار الساعة - انتقدت لجنة فلسطين النيابية القرار الذي اتخذته وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، المتضمن الموافقة على تصوير مشاهد من فيلم تنتجه شركة اميركية في باحات مسجد أبو نصير الكبير بعمان، حول مطاردة أحد الأشخاص ما بين عمان والقدس المحتلة ورام الله وتل ابيب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي يحيى السعود بحضور امين عام وزارة الاوقاف عبدالله العبادي.

وقال السعود ان موافقة "الأوقاف" على تصوير الفيلم يمثل استفزازا لمشاعر الاردنيين بكل مكوناتهم، معتبرا ذلك تطبيعا مع اسرائيل واساءة للإسلام، لافتا الى ان اللجنة بصدد تبني مذكرة لطرح الثقة بوزير الاوقاف عبدالناصر أبو البصل على خلفية تصوير الفيلم. ودعا، وزارة الأوقاف إلى ضرورة بيان موقفها بهذا الشأن.

من جهتهم، عبر اعضاء اللجنة عن غضبهم وامتعاضهم من تصوير مشاهد الفيلم محط الخلاف في المسجد المذكور لما له من تشويه لصورة الاسلام السمحة.

بدوره، اوضح العبادي ان الفيلم لا يسيء للدين الاسلامي ولا يوجد فيه اي شكل من اشكال التطبيع، نافيا وجود اي يهود في الفيلم، مؤكدا ان الممثلين من الاردن وفلسطين وجنسيات اخرى.

وقال "ان الشركة المنتجة كانت قد طلبت بالبداية تصوير الفيلم في مسجد الملك المؤسس عبدالله الأول، ولكن الوزارة رفضت ذلك لرمزية المسجد".

وتابع ان الشركة تعهدت بعدم الاساءة لأي ديانة بل على العكس ان هدفها كان لنشر المحبة والسلام وانها ملتزمة بعدم اظهار اي شخصية باللباس الاسلامي او اي مشاهد غير مقبولة، متعهدة بالوقت نفسه انها ستقوم بإعادة المسجد الى ما كان عليه في حال لحق به اي ضرر يذكر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/18 الساعة 15:55