بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي

مدار الساعة - أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الأحد بياناً جاء فيه:

تبياناً للحقيقة ودحظاً للمعلومات المغلوطة التي نشرتها اليوم بعض صفحات الفيس بوك والواتس أب فإن جهاز الدفاع المدني يوضح ما يلي :

• إن ابتعاث الضباط لغايات الدراسة تتم من خلال لجنة تسمى (اللجنة التنظيمية للدراسة الجامعية في المعاهد الحكومية) بعضوية مجموعه من الضباط أصحاب الاختصاص وعليه يتم التنسيب للمدير العام بالدارسين ضمن معايير وأسس واضحة وحسب حاجة الجهاز لها وذلك لتحقيق متطلبات الاعتماد العام والخاص للأكاديمية ويتم تعيينهم من خلال مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية.

• أما بخصوص شقيق المدير العام فهو حاصل على دكتوراه إدارة عامة وهي من ضمن الاختصاصات التي تحتاجها أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية علماً بان تعينه جاء بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية التي تعتبر المظلة القانونية للأكاديمية .

• أما بخصوص صرف شيك لمعالي رئيس الديوان الملكي فهذا غير صحيح ولا يمكن إعطاء أي مبالغ نقدية من صناديق الدفاع المدني لأي جهة علماً بأنها مراقبة جميعها ويتم تدقيقها من قبل مندوب ديوان المحاسبة لدى الإدارة المالية ، فمؤسسة الديوان التي يعتز بها منتسبوا الأجهزة الأمنية على اختلاف صنوفها كانت دوماً مصدر دعمٍ مادي ومعنوي لهم بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وهي أجل أن تتلقى الدعم من احد .

• أما ما يتعلق بالعطاءات فإنه يتم من خلال لجنة العطاءات في المديرية العامة وبعضوية مندوب وزارة المالية وديوان المحاسبة ووزارة الصناعة والتجارة ويتم استدراج عروض من أكثر من شركة وعلى أثره يتم إحالة هذا العطاء على الشركة الأرخص والمطابقة للمواصفات.

• فيما يتعلق بتعيين المتقاعدين فإن جهاز الدفاع المدني عمل على تعيين ضباط ارتباط للمتقاعدين من جميع محافظات المملكة علماً بأن الأسماء التي تم ترشيحها من المتقاعدين كانت من خلال لجنة مختصة ، ويتم عمل الضباط المتقاعدين فيها فقط لمدة سنتين ومن ثم يتم استبدالهم بآخرين من الضباط المتقاعدين.

• ودعت المديرية العامة للدفاع المدني لناشري هذه المعلومات المغلوطة بتوخي الدقة والصدق والتأكد من الحقائق قبل النشر ، وأنها سوف تلجأ إلى القضاء بحق كل من يسيء إلى سمعة جهاز الدفاع المدني .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية