فريق طبي أردني وعربي يقدم العلاج لـ 570 لاجئاً من الروهينجا

مدار الساعة - شارك فريق طبي اردني باجراء فحوصات وتقديم العلاج لنحو 570 من اللاجئين الروهينجا المتواجدين في مخيمات اللجوء في مدينة كوكس بازار البنغالية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوفد في الفريق الطبي الذي شكلته منظمة "أطباء عبر القارات" وضم اطباء وممرضين من السعودية وسوريا وفلسطين بالاضافة الى الاردن.

وقال عضو الوفد الطبي امين سر نقابة الاطباء د.منير الشواقفة ان الوفد الذي ضم اطباء واطباء اسنان وممرضين، اجرى ٣٠ عملية جراحية في مختلف التخصصات، واغلبها كانت لأطفال وعمليات متخصصة.

واضاف انه تمت معاينة و علاج ٧٦ مريضاً في عيادة الأسنان، وانه تم تحويل حوالي ٧٠ مريض من المخيمات الى كوكس بازار لاستكمال فحوصات وعلاجات في عيادات تخصصية.

واشار الى أن الوفد اجرى العديد من الصور المقطعية للمرضى.

ويذكر ان الوفد ضم كلاً من د. منير شواقفة إستشاري تخدير وعناية مركزة ومعالجة الألم ود.سيف الصبحي إستشاري جراحة الغدد والثدي ود. عبد الوهاب الجباب إستشاري جراحة الأطفال ود. يوسف الفرا إستشاري جراحة العيون ود. علي الملق إستشاري جراحة التجميل ود.اسامة العمر إستشاري الجراحة النسائية والولادة وطبيب الاسنان د.احمد الجندي طبيب أسنان وممرضي العمليات مصطفى أبو حوسة وعبد المجيد الزبالي وفني التخدير منصور العتيبي، والاداري عبد العزيز القفاري.

ويذكر ان منظمة "أطباء عبر القارات" منظمة غير حكومية وغير ربحية هدفها تقديم المساعدات الطبية والتدريب في المناطق المنكوبة في شتى أنحاء العالم.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية