اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

صرخات تقنية .. جبتك يا عبد المعين تعين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/16 الساعة 10:22
مدار الساعة,قانون,اردن,

بقلم المهندس حسين الجداية

سيدي الوالي قالوا من كثر اطلاعه قل اعتراضه وحين اطلعت على مواد قانون الجرائم الالكترونية وبعيدا عن القص واللصق لبعض المعلومات التقنية رددت مقولة لاحد الكتاب ولكن بصياغة جديدة " يا همي لالي".

سيدي الوالي ساقف فقط عند نص واحد في القانون يجرم كل من نشر او أعاد نشر محتوى غير مقبول واتوجه بالسؤال الى المشرع اذا كنا قد اتفقنا على مفردة من قام بنشر محتوى غير مقبول فما هو تعريفكم لمفردة إعادة نشر والتي تتفق بالعقوبة مع جريمة النشر.

سيدي الوالي لعل اصغر ابنائي يعلم ان التعليق او التفاعل بالسلب على أي منشور يساهم في نشره بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي وبذلك يجرم المتفاعل بجريمة إعادة النشر على غير ما قصد من محاولته دحض ما تم نشره ناهيك عن بعض الأدوات الأخرى المستخدمة في منصات التواصل الاجتماعي والتي تتفق بالمضمون مع معنى إعادة النشر.

سيدي الوالي هذه المادة في القانون كافية لتكبيل ايدي كل من أراد ان يمارس دور توعوي على منصات التواصل الاجتماعي وتجعل من كل النفايات المعلوماتية حقائق لا تجد من يواجهها فنكون قد ساهمنا بشكل غير مباشر باثباتها فنخطىء من حيث اردنا ان نصيب.

سيدي الوالي لا ادري لماذا اشعر ان من وضع هذا القانون يلبس نظارات سميكة لا يكاد يرى من خلالها بشكل جيد ويحمل في يده جوال اكاد اجزم بانه نوكيا أبو بيل.

ملاحظة:اعترف بمكانة شركة نوكيا وريادتها في مجال الاتصالات وكذلك باقي الماركات الأخرى وارجو ان لا يؤخذ كلامي على محمل خطاب الكراهية لنوكيا او غيرها وهاي لايك وتاق ومنشن وفولو.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/16 الساعة 10:22