اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«الضريبة»: السبت المقبل والذي يليه دوام لجميع مديريات الدائرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/15 الساعة 16:02
مدار الساعة,دائرة ضريبة الدخل والمبيعات,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد,

مدار الساعة - اعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن فتح ابواب مكاتب جميع المديريات والمراكز التابعة لها في جميع انحاء المملكة ايام السبت 22 و 29 كانون الاول الحالي لخدمة المكلفين الذين لم تمكنهم ظروفهم لأي سبب من الأسباب من تقديم الإقرارات الضريبية أو دفع الارصدة المترتبة عليهم.

ودعت الدائرة، في بيان أصدرته اليوم السبت، المكلفين الذين تترتب عليهم أرصدة ضريبية أو غرامات المبادرة الى مراجعة مديريات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ومراكزها المختلفة لتسديد هذه الأرصدة والاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات.

يذكر ان قرار مجلس الوزراء تضمن إعفاء الغرامات بواقع 100 بالمئة في حال تسديد أرصدة ضريبية الدخل أو ضريبة المبيعات التي لا تتجاوز قيمتها 500 الف دينار قبل نهاية العام الحالي.

كما أن مجلس الوزراء قرر إعفاء المكلفين الذين سبق أن سددوا أصل الأرصدة الضريبية المترتبة عليهم، وبقي يترصد عليهم غرامات فقط لا تتجاوز قيمتها 500 ألف دينار مما نسبته 75 بالمئة من قيمة الغرامات حال قيامهم بتسديد ما نسبته 25 بالمئة من قيمة الغرامات.

يشار الى أن هذه الإعفاءات لا تشمل الحالات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة، أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين، وتلك المنظورة لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/15 الساعة 16:02