اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إحالة قضية الفيديو الإباحي فوق الهرم للنيابة العامة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/09 الساعة 18:12
مدار الساعة,الجيزة,صورة,وزير,مذكرة,نائب,البرلمان,مجلس النواب,

مدار الساعة - أعلنت وزارة الآثار المصرية، اليوم الأحد، عن اتخاذها لإجراء جديد، بشأن الفيديو الإباحي، الذي صوره مصور دنماركي مع صديقته على الهرم الأكبر خوفو في الجيزة.

وأصدرت الوزارة اليوم الأحد بيانا عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، جاء فيه: "على خلفية ما تم تداوله ونشره مساء أمس عن فيلم فيديو قصير يصور شخصين أجانب يتسلقان الهرم ليلا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة، فقد قرر د. خالد العناني وزير الاثار، للوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وإحالة مذكرة عن الواقعة والفيلم فورا لمعالي النائب العام للتوجيه للتحقيق في الأمر".

وصرح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، الجمعة، أن وزارة الآثار تفحص الفيديو الذي نشره المصور الدنماركي مع صديقته على الهرم الأكبر خوفو في الجيزة، للتأكد من مدى صحته.

وأضاف في تصريحات لـ"مصراوي" قائلا: "نفحص الفيديو بدقة للتأكد من صحته، ربما يكون فوتوشوب مرة أخرى مثلما حدث مع صورة علم السعودية المفبركة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام".

ومن جهته قال مدير عام منطقة آثار الهرم، "إن الفيديو الإباحي المتداول لسائحين أعلى هرم خوفو، "مفبرك" من الأفلام الأجنبية".

وأشار في تصريحاته إلى أن "شرطة السياحة والآثار تخلي المنطقة بالكامل في تمام الرابعة عصرا، وتتولى تأمين منطقة الهرم بالكامل على مدار 24 ساعة، ولا تسمح لأحد بالدخول هناك بعد التوقيت المذكور أعلاه"، بحسب "مصراوي".

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن الدكتور إسماعيل نصر الدين، عضو البرلمان المصري، أعلن عن تقدمه ببيان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بسبب تصوير فيلم إباحي بمنطقة الأهرامات.

يشار إلى أن مصور دانماركي يدعى أندرياس هيفيد، كان قد نشر فيديو — أثار جدلا واسعا في مصر — له مع صديقته يتسلقان الهرم الأكبر خوفو بالجيزة، للوصول إلى قمته، وتصوير مشاهد وصور جنسية، ما أثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/09 الساعة 18:12