اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النقابات تطالب بـ 176 مليونا «بعد الموازنة»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/09 الساعة 16:43
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - تنتظر عدد من النقابات المهنية إقرار الموازنة العامة لتحصيل مستحقاتها المالية على الحكومة، بعد أن تلقت وعودا في وقت سابق بصرفها عقب إقرار الموازنة.

وتبلغ المستحقات الماليه لجهات نقابية هي نقابة الصيادلة وهيئة المكاتب الهندسية قرابه 176 مليون دينار تراكمت على عدد من الجهات الحكومية، بالاضافة إلى مستحقات ما تزال عالقة لعدد من اعضاء نقابة المقاولين.

واشتكى نقابيون من مماطلة الحكومة وعدم الإيفاء بالتزامها في دفع المستحقات الماليه للجهات النقابية وهو ما يرتب غرامات ضريبية على مختلف الجهات النقابية بالإضافة إلى استنزاف طاقاتها ومواردها.

وتبلغ مستحقات مستودعات الأدوية الإجمالية قرابة 170 مليون دينار كانت الحكومة وعدت بتسديدها أو تسديد جزء منها على الأقل خلال الفترة المقبلة.

وكانت نقابة الصيادلة ومستودعات الأدوية حذرت من عدم سداد هذه الالتزامات وهو الأمر الذي يؤثر على مقدرة مستودعات الأدوية في الاستمرار بالعمل وهو ما يضع الأمن الدوائي على المحك.

وفيما يتعلق بالمبالغ المستحقة للمكاتب الهندسية فقد وصلت إلى قرابة 6 مليون دينار أردني بحسب ما قال رئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس عبدالله غوشة للرأي.

وطالب غوشه الحكومة بسرعة تسديد المبالغ المترتبة عليها مبينا أن العديد من المكاتب الهندسية أصبحت مهددة بالتوقف وتسريح موظفيها نتيجة تراكم هذه المستحقات.

وطالب غوشة بتفعيل فتح المقاصة ما بين المكاتب الهندسية وضريبة الدخل والمبيعات والجهات الحكومية المختلفه

مبينا أن هناك العديد من المبالغ المترصدة الواجب دفعها من قبل المكاتب الهندسية للضريبة في حين لم تحصل المكاتب الهندسية مستحقاتها من الحكومة.

كما طالب غوشة بعدم طرح أي مشاريع لايوجد لها أي مخصصات في الموازنة وذلك تجنبا لاستنزاف المكاتب الهندسية التي تضع كل جهودها في هذه المشاريع ولا تحصل على مستحقاتها إلا بعد سنوات.(الراي)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/09 الساعة 16:43