اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جلسة حوارية لوزارة الشباب عن جائزة تمبلتون التى حصل عليها الملك (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/09 الساعة 10:47
وزارة الشباب,مدار الساعة,وزير,الملك عبدالله,صورة,الأردن,

مدار الساعة - نظمت وزارة الشباب فى مدينة الحسين للشباب ، اجيال السلام بمشاركة وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان وبحضور الأمين العام الدكتور ثابت النابلسي جلسة حوارية عن جائزة تمبلتون التى حصل عليها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وادار الجلسة الإعلامي عمر العزام .

وأكد ابو رمان على أهمية الجائزة بالنسبة للأردنيين قائلا منها نستطيع الانطلاق الى الإمام ونقل التجربة الداخلية فى الوئام الى الخارج فالهاشمين اخذوا على عاتقهم حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي المقدسة .

وأكد الأب رفعت مؤسس ومدير المركز الكاثوليكي ان جلالة الملك عبدالله الثاني استطاع نقل الصورة الحقيقة عن الوئام للخارج لوجود وئام داخلي نفاخر به العالم فجلالته شكل حالة انفراد في العالم بحمل رؤية السلام القائم على العدل والتقريب بين الأديان السماوية ويعتبر جلالة الملك اول زعيم عربي ومسلم يحصل على الجائزة .

وأكد الدكتور عامر الحافي المستشار في المعهد الملكي للدراسات الملكية ان الشعب الأردني بقيادته الحكيمة استطاع مواجهة الجماعات المتطرفة حيث ان معظم من قتل على أيدي الجماعات المتطرفة هم المسلمين وان هذه الجماعات صنعت لتشويه صورة الإسلام فى الغرب مؤكدا اننا في الاْردن نفاخر العالم بالوئام الديني فى الداخل .

من جانبة اكد الدكتور حسين الرواشدة ان حصول جلالة الملك على جائزة تمبلتون ما هو الا تقدير واعتراف عالمي بأهمية المبادرات الملكية للوئام بين الأديان وان جلالته يمتلك القدرة على مخاطبة الاخر بلغته وثقافته ويعلم كيفية تفكير الاخر بنا .




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/09 الساعة 10:47