اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شاهدوا التحديثات على قبة مجلس النواب (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/02 الساعة 15:25
مجلس النواب,مدار الساعة,امين عام,البرلمان,منح,نواب,الحديثة,رئيس,جلسات,الشامل,نائب,أعمال,المنح,الملك,

مدار الساعة - قال امين عام مجلس النواب فراس العدوان ان تحديث قبة البرلمان الذي جاء بمنحة من الاتحاد الاوروبي وفر جميع الاحتياجات الإلكترونية للنواب والصحفيين والجمهور على الشرفات.

جاء ذلك في الجولة التي رافق خلالها العدوان اليوم الاحد ممثلي وسائل الاعلام للاطلاع على التجهيزات الحديثة التي اجريت على القاعة الرئيسية لمناقشات المجلس التشريعية و الرقابية لافتا الى أن المجلس سيعاود عقد جلساته الثلاثاء المقبل.

وقال إن التجهيزات وفرت نظاما صوتيا خاصا لذوي الاحتياجات الخاصة أثناء تواجدهم على الشرفات.

و بين ان عملية الصيانة الشاملة تضمنت تغيير نظام الصوتيات والتصويت في المجلس مشيرا الى ان النظام الجديد تضمن وجود شاشة أمام كل نائب لعرض جدول أعمال الجلسات واللجان وتثبيت الحضور في البصمة .

وكذلك التصويت الإلكتروني ونظام صوتيات حديث وأنظمة وبرامج الكترونية عديدة لتسيهل عمل النائب والمجلس وكاميرات موزعة على قاعة المجلس بحيث تستطيع أي محطة إعلامية أخذ إشارة بث من غرفة التحكم في المجلس.

واضاف ان المنحة تضمنت ايضا استوديو سيعمل على انشائه خلال الفترة القليلة القادمة يسهل على الاعلاميين اخذ التصريحات النيابية و الحكومية بشكل اجدى مما كان عليه بالسابق .

و تابع العدوان أن القبة كانت قد خضعت لأعمال صيانة شاملة، اضطر معها المجلس لعقد بعض جلساته في قاعة عاكف الفايز بدار المجلس ومن ثم في قاعة المؤتمرات بمسجد الشهيد المؤسس الملك عبد الله الأول




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/02 الساعة 15:25