اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إقبال كبير على الجناح الأردني في معرض الدوحة الدولي للكتاب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/01 الساعة 12:41
الأردن,مدار الساعة,عمان,

مدار الساعة - يشهد الجناح الأردني في معرض الدوحة الدولي للكتاب إقبالا كبيرا من المثقفين والزوار والمهتمين بالاطلاع على أحدث الإصدارات في عالم الكتاب لدور النشر الأردنية.

ويستطيع من يشاهد أرفف دور النشر الأردنية المشاركة في المعرض الإطلاع على مدى غزارتها بالكتب التي تعرضها والتي تغطي عناوين وموضوعات هائلة، حيث يعرض الجناح الأردني قرابة 14 ألف عنوان لمختلف مجالات الإصدارات، فيما يبلغ عدد دور النشر الأردنية المشاركة بالمعرض حوالي 50 دار نشر تمثل مختلف أصناف ومجالات النشر.

وأشاد فتحي البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب في تصريح لـ (بترا)بمستوى المشاركة الأردنية في معرض الدوحة الدولي للكتاب بنسخته التاسعة والعشرين، وقال إن "هذه المشاركة المتنامية عاما بعد عام تعكس مدى اهتمام دور النشر الأردنية بالحضور القوي والفاعل في معارض الكتاب التي تحتضنها الدول العربية خاصة التي تقام في الشارقة ومصر ولبنان بالإضافة إلى معرض الدوحة".

وأضاف البس إن الإقبال الملحوظ على الجناح الأردني في معرض الدوحة الدولي للكتاب ما هو إلا انعكاس للسمعة الطيبة التي تتمتع بها دور النشر الأردنية ومستوى جودة ونوعية طباعتها، فضلا عن الأسماء الكبيرة التي تتعامل معها على مستوى الوطن العربي.

ويبلغ عدد دور النشر المشاركة في المعرض الذي يستمر حتى الثامن من الشهر الحالي نحو 427 دار نشر تمثل 30 دولة عربية وأجنبية.

ويقام المعرض على مساحة تصل الى 29 ألف متر مربع، بينما يبلغ عدد الكتب المسجلة فيه نحو 122 ألف عنوان.

يذكر أن الدورة الأولى لمعرض الدوحة الدّولي للكتاب كانت أقيمت عام 1972 كأول معرض للكتاب في منطقة الخليج، واستمر يقام كل عامين مرة واحدة حتى عام 2002، حيث أصبح يقام سنويا بعد النجاحات الكبيرة التي حققها.(الراي)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/01 الساعة 12:41