اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جمعية الأدلاء السياح الأردنية تصدر بياناً حول وفاة السائحة الفرنسية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/23 الساعة 16:23
الأردن,وفاة,مدار الساعة,حادث,حوادث,صحة,الاردن,

مدار الساعة - أصدرت جمعية الإدلاء السياح الأردنية بيانا اليوم الجمعة، حول وفاة إحدى السائحات الفرنسيات.

وجاء في البيان، الذي تلقت "مدار الساعة" نسخة عنه:


تؤكد جمعية الإدلاء السياح الأردنية على أن المسار الذي وقع فيه الحادث الاليم، هو مسار سياحي رسمي يقع ضمن متنزه البترا الأثري، وقد أودى الحادث بوفاة إحدى السائحات الفرنسيات، وذلك خلال المشي، حيث زلّت العصا التي تتكأ عليها السائحة، مما أدى لكسر العصا وسقوط السائحة ووفاتها. يتردد على هذا المسار أغلب السواح الاجانب وخصوصا محبي سياحة المشي وهو من ضمن المسارات المرسومة والمتاحة السواح.

كما تؤكد الجمعية على أن الدليل المرافق للمجموعة هو دليل رسمي مرخص له وهو عضو فعال في الجمعية وأحد أكثر أدلاء السياحة الراجلة خبرة.

في مثل هذا النمط من أنماط السياحة هنالك احتمالية كبيرة بوقوع حوادث مشابهة، ولا تخلو النشاطات السياحية بالمجمل من الحوادث والكوارث.

وفي هذا الظرف الطارئ، تناشد الجمعية وسائل الإعلام المرئي والمكتوب بعدم التعاطي مع المعلومات المغلوطة أو الإعلان عن أخبار عارية عن الصحة وبعيدة كل البعد عن الحقيقة، فمن شأن هذه المعلومات التأثير السلبي على القطاع السياحي في الأردن.


قدر الله ما شاء فعل ونتمنى السلامة لجميع السواح والأدلاء السياحيين وجميع العاملين في هذا القطاع.

رئيس جمعية الأدلاء السياح الاردنية
حسن عبابنة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/23 الساعة 16:23