اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ماكرون: على أوروبا أن تكون أكثر قوة وسيادة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/18 الساعة 18:50
مدار الساعة,البرلمان,

مدار الساعة - أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضرورة أن تكون أوروبا أكثر قوة وسيادة ، مشددا على متانة العلاقات الفرنسية- الألمانية الحالية .

وفي كلمته التي ألقاها في البرلمان الألماني اليوم الأحد، بمناسبة اليوم الوطني الألماني "يوم الذكرى" ، شدد ماكرون على ضرورة التضامن الألماني الفرنسي لمنع العالم من "الانزلاق إلى الفوضى".

واشاد بمتانة العلاقات بين البلدين، واكد ضرورة التمسك بها في الوقت الحالي لإعادة إطلاق المشروع الأوروبي، والبدء بمرحلة جديدة في البناء الأوروبي .

وقال الرئيس الفرنسي: "أوروبا، وعلى رأسها فرنسا وألمانيا، لا يمكنها أن تسمح للعالم بالانزلاق في الفوضى، بل يجب إرشاده إلى طريق السلام، لذلك يجب على أوروبا أن تكون في الوقت الحالي أكثر قوة وسيادة".

وتابع إيمانويل ماكرون: "المرحلة الجديدة التي نتحدث عنها هي مرحلة مخيفة لأن الجميع سيضطرون للمشاركة، في صناعة القرار، ملفات ضخمة مثل الهجرة والتنمية، وحصص الميزانية والموارد المالية، وبناء دفاع مشترك وجعل اليورو عملة دولية".
وعقبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على كلمة ماكرون بخطاب مقتضب.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/18 الساعة 18:50