اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. هل اطاحا بـ عوض الله.. والرئيس الرزاز يحب هذه الأغنية.. ووالد أحد رؤساء الوزراء السابقين أبلغ عن اختطافه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/18 الساعة 10:09
الأردن,رئيس,مدار الساعة,الملك,الاردن,الملك عبدالله,مطار الملكة علياء,عمان,العرب,ولي العهد,اردن,الجديدة,نائب,الرحيل,الطيبة,سحاب,موظفو,الموظفين,وزير,مال,معلومات,تعديل,امين عام,اسماء,المزار,

هذان السببان.. هل أطاحا بـ عوض الله

شخصية أردنية من العيار الثقيل، رأى أن أحد أمرين، كان وراء الإطاحة بباسم عوض الله وانهاء مهامه كممثل شخصي لجلالة الملك والمبعوث الخاص لدى السعودية. صندوق الاستثمار السعودي الاردني "مش ماشي ولم نرَ مردودا له"، والأمر الثاني هل استاذن عوض الله في ظهوره وبروزه في مؤتمر "دافوس الصحراء" الذي عقد في السعودية.

عماد فاخوري.. ضحية

الشخصية ذاتها قالت لـ"مدار الساعة" إن الربط بين اعادة تشكيل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وازاحة عماد فاخوري عن رئاسته واعفاء باسم عوض الله من مهامه "ربط غير موفق"، فالرجلان والكلام للشخصية متضادان. مشددا في الوقت ذاته ان فاخوري ضحية الشخصنة، في اشارة إلى "الكره" الذي يكنه له أحد المسؤولين الحديثين في الدولة إبان كان رئيساً له.

السفير الشامسي يطير إلى الإمارات

السفير الاماراتي في الاردن مطر الشامسي طار إلى الإمارات للتحضير لزيارة الشيخ محمد بن زايد إلى الأردن. الشامسي سيعود غداً الاثنين ليكون في استقبال ولي عهد ابو ظبي الثلاثاء في مطار الملكة علياء.

العبادي في عمان

يصل السفير الاردني لدى الإمارات العربية المتحدة جمعة العبادي الى عمان، لاستقبال ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

حفل سفارة الاحتلال

حفل الاستقبال الذي أقامه سفير الكيان الصهيوني في عمان أمير فايسيرود يوم الثلاثاء الماضي لم يحضره أي مسؤول أردني حكومي أو أي شخصية اردنية بارزة، فيما اقتصر الحضور على عدد من السفراء الغربيين وطاقم سفارة الاحتلال.

الرئيس الرزاز يحب هذه الأغنية

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز (أبو طارق) ، يطرب على أغنية الفنان فواد حجازي اشتقللك يا عيوني كثير - وما بتسأل يا طارق.

حمزة منصور.. مبروك السكنة الجديدة

النائب وأمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي الاسبق حمزة منصور، وبعد أن أدى مناسك العمرة، يعتزم الرحيل إلى مكان سكنه الجديد في منطقة جنوبي عمان (الطيبة)، مغادراً سحاب التي سكنها منذ خمسينيات القرن الماضي. عصفورة "مدار الساعة" لم تعلم ان كان الشيخ منصور سيبقى في شعبة سحاب الاخوانية أم أنه سينتقل الى شعبة الاخوان المسلمين جنوب عمان (الطيبة). يذكر ان الشيخ حمزة يجلس منذ نحو ثلاث سنوات في منزله دون ان يتولى اي وظيفة قيادية في جماعة الاخوان غير المرخصة.

أمين عام وزارة

أمين عام وزارة يقوم بسفرات خارجية مع منظمات دولية. ما يطرح تساؤلات: ما هي مشروعية هذه السفرات وهل تحتسب ايّام غيابه من إجازاته الرسمية.. وتأثير هذا الغياب على العمل الرسمي؟

الرئيس انخطف

صدق أو لا تصدق ان والد أحد رؤساء الوزراء السابقين في الاردن قدم بلاغاً لدى الشرطة ان نجله اختطف.علما بان نجله (الذي صار رئيساً للوزراء) لم يختطف وكان قد اختبأ فقط . المقصد من البلاغ كان لجذب الانتباه والشهرة للشاب آنذاك كي يتعاطف معه الأهالي في الانتخابات التي بدأ منها حياته السياسية.

وزراء الحقيبتين

أخذ موظفون في الوزارات التي يحمل وزراؤها حقيبتين يتذمرون من عدم تفرغ هؤلاء الوزراء لعمل الموظفين والاستماع لملاحظاتهم الرسمية وشكاواهم الخاصة.

جمع الصلاة

شدد وزير الاوقاف الدكتور عبدالناصر ابو البصل على ان يتم جمع الصلاة الا في الامور القصوى ..مصادر اكدت لـ مدار الساعة ان التشديد من قبل الوزارة جاء لتهاون بعض الأئمة في عملية الجمع. وكانت وزارة الاوقاف عقدت دورة لأئمة المساجد والخطباء في هذه" السنة " وفق الأئمة الأربعة الشافعي وابن حنبل والمالكي والحنفي.

العبادي مكتئب

علمت "مدار الساعة" أن أمين عام وزارة التنمية السياسية السابق بكر العبادي، تصيبه حالة اكتئاب هذة الايام. مقربون من العبادي يسعون جاهدين لتعيينه سفيرا في احدى الدول العربية.

العربيات سفيراً

عصفورة "مدار الساعة" نقلت عن مطلعين، ترجيحهم تعيين مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق العربيات لأن يكون سفيراً لاحدى الدول الأوروبية.

قموه الى التقاعد

رشحت معلومات لـ"مدار الساعة" بإنهاء خدمات أمين عام السياحة عيسى قموه. الانهاء سيكون بعد التعديل الوزاري على حكومة الرزاز.

أمين عام آخر بالرئاسة

قرار وشيك سوف يتخذ بتعيين امين عام لوزارة تطوير القطاع المؤسسي.

مجد بتدخن كثير

لاحظ عاملون في رئاسة الوزراء ان وزيرة تطوير القطاع المؤسسي تدخن كثيراً. العاملون أنفسهم قالوا "يبدو الأداء المؤسسي في الأردن بخلي الواحد يعفط كثير".

انقطاع الاتصال بمطيع

أحد الزملاء الصحفيين الذي كانت تربطه علاقة واتصال بعوني مطيع استسر لـ"مدار الساعة" ان الاتصال معه انقطع تماماً.

اسماء قد تخلف الرزاز

بسام التلهوني، نضال القطامين، وسلامة حمّاد.

قائد أمني الى التقاعد قريباً

يهمس همساً أن احد قيادات الأجهزة الامنية سوف يحال الى التقاعد "قريباً جداً".

الانتهاء من موسم عصر الزيتون

عرف تاريخيا ان الزيتون سنة غلال وسنة لا، اشتكى العديد من المزارعين ان الزيتون بالسنوات الاخيرة ليس كما في السابق مما زاد من غش الزيت.

منسف عجاج ما ينفع أردنية

عصفورة مدّار الساعة لاحظت ان احد الوزراء العاملين الذي خفف من وزنه في السنوات الاخيرة وضبط اسنانه يحاول ان يوصي في الكثير من الأحيان الى مضيفيه بعمل منسف على دجاج له بدل اللحم. الوزير بالمناسبة يرتبط بالنقل.

الرفاعي في عمان

وصل السفير الاردني لدى تركيا الباشا اسماعيل الرفاعي الى عمان لاستقبال الرئيس المقدوني الذي وصل العاصمة عمان في وقت متأخر مساء السبت، علما بأن الباشا ابو فرح سفير مفوض وغير مقيم لكل من مقدونيا وأذربيجان ودوّل اخرى بالاضافة مكان عمله في تركيا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/18 الساعة 10:09