اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قطريون يختتمون مخيم الطموح القيادي بالأردن (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/17 الساعة 18:02
الأردن,مدار الساعة,جرش,عمان,ماعين,

مدار الساعة - أكمل طلاب أكاديمية قطر للقادة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤخرًا مخيّم الطموح القيادي في الأردن، حيث نُظّم هذا المخيم بالتعاون مع "أكاديمية الطموح" في جرش، وبتنفيذ من مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني مخيم رينجر.

وخلال المخيم القيادي، تعرف الطلاب على مهارات جديدة، ومنها مهارات البقاء على قيد الحياة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم في القيادة وبناء الفريق التعاوني، وذلك عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة التدريبية الذهنية والبدنية.

وقال محمد آل ثاني، أحد طلاب الأكاديمية الذين شاركوا في المخيم: "إن مخيّم الطموح القيادي هو أحد أفضل برامج التدريب التي قمت بالمشاركة بها، حيث اكتسبت الكثير من المهارات اللازمة للبقاء في البيئات الطبيعية القاسية".

وقال الطالب فيصل الصقر: "لقد تعلمنا في المخيم العديد من المهارات المهمة، مثل قراءة الخريطة واستخدام البوصلة، كما ساعدنا البرنامج في التغلب على أكبر مخاوفنا، على سبيل المثال، كنت في السابق أعاني من رهاب المرتفعات - الخوف من الأماكن المرتفعة - لكنني تمكنت من التغلب على هذا الخوف. كما أعدّنا هذا البرنامج لمواجهة التحديات التي تعترض طريقنا لتحقيق أهدافنا المنشودة".

وزار الطلاب مواقع أثرية، منها: قلعة عمان، والمسرح الروماني، والبحر الميت ووادي زرقاء ماعين.

من جانبه، قال سالم بخيت المري، المشرف على الرحلة والممثل الرسمي للأكاديمية في المخيم: "إن مخيّم الطموح القيادي هو برنامج تدريب فريد من نوعه، يقدم خبرة عملية للمشاركين بما في ذلك الأنشطة التدريبية والمناقشات التعليمية والرحلات. كما حضر الطلاب فعاليات يومية مكثّفة ساعدتهم على تشكيل وبناء مهاراتهم".




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/17 الساعة 18:02