اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النعيمات يعرب عن اعتزازه وفخره باستلام جلالة الملك جائزة «تمبلتون»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/17 الساعة 13:50
نعي,الملك,مدار الساعة,نائب,رئيس,إسلامي,الدين,الأردن,إسلام,تقبل,منح,قائمة,ثقافة,مجادل,عمان,

مدار الساعة - اعرب نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة المحامي مهند النعيمات عن فخره واعتزازه بحصول جلالة الملك عبد الله الثاني على جائزة مؤسسة جون تمبلتون للعام 2018 تقديرا لجهود جلالته في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية الحريات الدينية.

وأكد في تصريح صحفي اصدره اليوم، أن حصول جلالة الملك على هذه الجائزة التي تعد أعلى الجوائز أهمية وقيمة في المجال الإنساني والديني، تكريم لكل الأردنيين الذي اتخذوا من التسامح والاعتدال نهجاً في حياتهم ونظرتهم للآخر، امتثالاً لتعاليم الإسلام السمح الذي رسخ فينا مفاهيم الحوار وتقبل الآخر.

واعتبر أن منح جلالة الملك هذه الجائزة يعبر عن التقدير لما يبذله جلالته من جهود فكرية وخيرية وانسانية، تؤصل منهج الحوار بين الحضارات والأديان والثقافات وفق مستويات عليا من الوعي.

وأضاف ان التقدير العالي لجلالة الملك بتسلمه للجائزة العالمية "يمنح المنتدى العالمي للوسطية مزيدا من الثقة برسالته القائمة على الوسطية والاعتدال واحترام الآخر، عقيدة وفكرا وثقافة، اذ تقوم على الحوار والمجادلة بالتي هي أحسن استنادا الى الحكمة والموعظة الحسنة، ليكون أكثر اصرارا على مواصلة هذا النهج وفق الرؤية التي جعلت من عملنا بديلا حضاريا يرتضيه كل محبي العدل والتسامح والسلام".

وقال إن "منح جلالته هذه الجائزة المرموقة سيضاف الى سجلنا الفكري الذي نقدمه للآخرين عند حديثنا عن المشاريع الفكرية التي تبنتها الدولة الأردنية في عهد جلالته، مثل رسالة عمان، ومشروع (كلمة سواء)، وأسبوع الوئام بين الأديان، ما يدفعنا للإشارة اليها تعريفا بالنهج الوسطي الذي تتمتع به المملكة، ويدعم كل توجه فكري مستقبلي يخدم هذا السبيل".

وأعرب عن فخره واعتزازه بحصول جلالة الملك على الجائزة ، مؤكدا أن "جوهر هذه الجائزة هي إضافة إلى قيم المجتمعات في التعايش الديني وحرية المعتقد دون عدوان ولا تنمر وهو ما يشهده وطننا الحبيب انموذجا حراً عربياً هاشمياً في التعايش الديني والوفاق والاتفاق".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/17 الساعة 13:50