اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«صقور الأردن» يتخطى المنتخب الاماراتي .. ويغادر الى الفلبين (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/17 الساعة 10:28
الأردن,مدار الساعة,

مدار الساعة - تفوق الليلة الماضية المنتخب الوطني لكرة السلة على نظيره الاماراتي 96-67 في اللقاء الودي الذي جرى بينهما في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن استعداداته لمباراتي النافذة الخامسة من تصفيات كأس العالم التي تقام في الصين 2019.

وحقق المنتخب الوطني الأهداف المرجوة من اللقاء من خلال اختبار الخطط خاصة الدفاعية التي يطبقه الفريق في التدريبات واشراك المجنس الجديد جاستن دينتون لأول مرة .. ولم يتم نقل اللقاء على التلفزيون الأردني أو على صفحة اتحاد كرة السلة في موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» وفق رغبة المدير الفني جوي والذي اشرك لاعبيه الـ 12 مع مرور 14 دقيقة من اللقاء، فيما كان موسى العوضي حبيس الدكة لاجراء احترازي لتعرضه لاصابة.

وكانت التشكيلة الاساسية مكونة من المجنس جاستن دينتون، محمود عابدين، امين ابو حواس، زيد عباس ويوسف أبو وزنة وانتصفت الفترة الاولى مع تقدم الامارات 7-6 في ظل الدفاع وعدم نجاعة الهجوم.

وكان محمد شاهر أول البدلاء ولم يتأخر دخول سنان عيد وجوردان الدسوقي وكان جاستن يمول زملائه بالكرات فيما برز عباس بالتسجيل ليبتعد المنتخب بفارق 10 نقاط الا ان راشد الزغابي كان يتكفل وحدة بالتسجيل لـ «الأبيض» حيث سجل 8 نقاط من أول 10 لفريقه وتميز بتصويباته من خارج القوس ومن ثم بدأ قيس الشبيبي يتكفل بمهمة التسجيل لتنتهي الفترة الأولى لـ «صقور الأردن» 22-17.

وبدأ أحمد حمارشة مع أحمد عبيد الفترة الثانية الى جانب الدسوقي، جاستن وأبو وزنة ورد جاستن على ثلاثية راشد وتم اقحام مالك كنعان وكان اخر من اشترك محمد حسونة ورغم ثلاثية أبو حواس الا ان الاماراتي كان يبادل في التسجيل ليحرم المنتخب من الابتعاد كثيراً في النتيجة لينتهي الشوط الأول 40-33.

الفترة الثالثة شهدت تحسن المردود الهجومي للمنتخب وبدأ جاستن بقصف السلة الاماراتية من عيار «النقاط الثلاث» فيما كان عباس يخطف الكرة ويغمس بعنف مع التمركز الجيد لـ أبو وزنة ومن ثم عبيد تحت السلة لتنتهي الفترة للمنتخب 70-49.

الفترة الاخيرة توالت فيها التسديدات الثلاثية للمنتخب عبر جاستن، حمارشة، عابدين وأبو حواس الذي كررها في أكثر من مشهد فيما كان الخيار الاماراتي مقتصرا على الزغابي الذي سجل 21 نقطة والشبيبي الذي كان هدافاً للقاء برصيد 29 نقطة، فيما سجل للمنتخب الوطني جاستن 18 نقطة وهو ذات رصيد أبو حواس واضاف عباس 16 نقطة.

وضم وفد «صقور الأردن» الذي يغادر صباح اليوم الى الفلبين: المدير الفني للمنتخب جوي، ومساعدوه زيد الخص، انفر شوابسوقة والأميركي ماثيو جورنك، المدير الاداري ينال الخص، والمعالج أنس جراجرة، مسؤول اللوازم عماد الخوالدة، بالاضافة الى 13 لاعب: زيد عباس، موسى العوضي، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، مالك كنعان، محمود عابدين، محمد حسونة، أمين أبو حواس، أحمد عبيد، سنان عيد، أحمد حمارشة وجوردان الدسوقي، وبالاضافة للاميركي جاستن دينتون.

ويمتد المعسكر في الفلبين حتى 25 الحالي ويتضمن ثلاث مباريات يومي 19 و21 مع المنتخب الفلبيني و23 مع فريق سان ميجيل احد فرق المقدمة قبل التوجهه الى نيوزيلندا 25 الحالي للقاء منتخبها يوم 29 ضمن تصفيات المونديال وفي افتتاح مباريات النافذة الخامسة.

ومن ثم يتوجه الى كوريا الجنوبية للقاء منتخب بلادها في 2 كانون أول في ختام النافذة الخامسة وقبل الأخيرة من الدور الحاسم.

ويحتل «صقور الأردن» حالياً المركز الرابع في المجموعة الخامسة من الدور الثاني والحاسم من تصفيات كأس العالم برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبان اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس ولا زال المنتخب السوري يتذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.(الراي)




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/17 الساعة 10:28