الحياصات يكتب: دولة «انتيغوا وبربودا»

الاعلامي علي حياصات

كان لي الشرف ان دُعيت مع نخبة لحضور حفل عيد الاستقلال السابع والثلاثين لدولة (انتيغوا وبربودا) مع نخبة من الزملاء الاعلامين وعدد من الدبلوماسيين ورجال الاعمال الذين التقوا في هذا الاحتفال بدعوة من سفير دولة (انتيغو وبربودا) في الاردن المهندس سامي المفلح..

علما بأنه هذا الاحتفال هو الاول في الاردن بعد ان صدرت الارادة الملكية السامية بتقبل اوراق اعتماد المهندس سامي المفلح كسفير لهم في الاردن..

ومع بداية الحفل فقد تم عرض وتعريف بهذه الدولة والتي تقع ضمن الافق البريطاني وتقع ضمن مجموعة من جزر البحر الكاريبي..

كان الترحيب بالحضور من خلال المهندس سامي المفلح ابن الاردن البار بوطنه وأهله وبالحضور بالرحابة الاردنية وبشهامة اهلها الراسخة في قلب كل اردني ترحيب كشموخ جبال السلط وإباء أهلها الذين جُبلوا على الشهامة والترحاب.. في اردن العز واردن ابا الحسين حفظه الله ورعاه .

دولة (انتبغوا وبربودا). هي دولة فتية حيث يبلغ عدد سكانها 100 الف نسمة..

وما يميز الحضور من جانبهم ممثلا بوزير خارجيتها والحضور من دولتهم هو حديثهم عن دولتهم الفتيه بكل محبة ويُشعرك بمحبته لدولته ويتحدث عن القادم والامل بتقدم وتميز هذه الدولة ووضعها في اوائل الدول على خارطة العالم بكل تفاصيل التقدم والتطور المدروس..

فيتحدث وزير خارجيتها ودبلوماسييها خلال الاحتفال بفخر لانهم يرون دولتهم بحجم الدول العظمى ولأن ثقتهم بنفسهم وبمواطني دولتهم عالية وفخمة... حيث يتحدثون مع الحضور بفخر وبثقة عظيمة ويتخدثون عن دولتهم (انتيغوا وبربودا) وعن خططهم المدروسة للارتقاء بهذه الدولة الفتية في كل المجالات سواء الزراعية او السياحية والتي يعولوا عليها الكثير الكثير بطموح ابنائها وسمو الهمة لديهم فكان الامل في قلبهم وفي ثقتهم قبل حديثهم..

وتحدث وزير خارجيتها بفخر عن ما تقدم هذه الدولة من امكانيات للارتقاء بالخدمات السياحية والمالية وتحدث عن حجم الاقبال عليها من قبل السواح حيث انها تستقبل سنويا مايزيد عن مليوني سائح يتم استقبالهم وتقديم الخدمات الكبيرة التي تليق بالسائح...

وفي حديث وزير خارجية كذلك في هذه الدولة الفتية تلحظ نظرة كلها ثقة بأن الخطط والتوجه بإتجاه جعلها درة الكاريبي من خلال الفكر السياسي الخارجي الذي ينتهجوه وتوفير فرصا استثمارية للمستثمرين لتشجيعهم وقد يصل الى منحهم الجنسية حيث يصنف جواز سفر دولة أنتيغوا وباربودا يصنف من جوازات السفر الأقوى في العالم حيث انه يمكن ان تحصل على جواز سفر ثانٍ غير قابل للإلغاء وجنسية مزدوجة دون التخلي أو الاستغناء عن جنسيتك الحالية.

ويتيح جواز سفر "أنتيغوا وبربودا" السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 140 دولة، تشمل جميع دول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، ومنطقة البحرالكاريبي، ودول الكومنولث.

كان الحضور متميزا ومميزا حيث ضم نخبة من كل الشرائح سواء الاعلامية او السياسية او الاقتصادية والمستثمرين والاقتصاديين،

فمن خلال القراءة بالحضور نقرأ رسالة من الدبلوماسي وسعادة السفير سامي المفلح بروعة الاردن والانفتاح السياسي والاقتصادي الذي وجه به جلالة الملك للتشبيك بين الاردن مع كل دول العالم.

في الاستقبال تبهرك وتفرحك ابتسامة سامي المفلح برحابة صدره ومحبته للناس وفخره بالحضور فيستقبلك بسلام النشمي ويشد على يديك بحرارة ترحيب بالحضور.. وترى الفرح والفخر في عينيه وفي ملامحه بالحضور وبتعريف الحضور باردن الخير والمحبة الحاضنة للوئام الديني وحرية الاديان.

ومع بدء الحفل بالسلام الملكي الاردني وعلم الاردن الي جانب علم دولة (انتيغو وبربودا) وبكلمات مملوءة بالثقة تحدث سامي المفلح ورحب بكل الحضور

وكأردنيين نفخر بكل انجاز ونفخر بكل اردني يضع بصمة في اي من مواقع العالم.

ومن بين الحضور عدد من الدبلوماسين واعلاميين واقتصاديين من دولة ( انتيغو وبربردا) والذين تنقلوا بين الحضور واستمعوا بفرح وسعادة عن الاردن وأبناء الاردن فشعرت في عيونهم نظرة السعادة بالاردن التي نفخر ونفاخر بها العالم.

وقد علا التصفيق بحرارة بين الحضور عندما تحدث وزير خارجيتهم في كلمته خلال الاحتفال عندما اشاد بالاردن وجلالة الملك واهل الاردن وعندما أبدى اعجابه الشديد بسعادة السفير سامي المفلح وبجهوده الطيبة دوما.

لقاء رائع بروعة الحضور وبروعة صاحب الدعوة تعرفنا على دولة فتيه تتجه نحو التطور ونحو التميز بما تقدمه هذه الدولة للمستثمر وتشجيعها للسواح ببرامج سياحية راقية وفخمة وبما يروجون لدولتهم في كل لقاءاءاتهم واحتفالاتهم...

وقد قدم المهندس سامي المفلح من خلال ترحيبه وحديثه ولقاءاته خلال الاحتفال الكثير الكثير فامتلأت نفوسنا بالفخر والاعتزاز بهذه الشخصية الدبلوماسبة الاقتصادية الاردنية التي تضم في قلبها حب الاردن وخدمة ابناءه.. تحسدت في شخص سعادة السفير المهندس سامي المفلح.

لقراءة المزيد:

سفارة أنتيغوا وباربودا في الأردن تحتفل بالاستقلال (صور)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية