اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تقرير: الولايات المتحدة قد تخسر حرباً أمام الصين أو روسيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/15 الساعة 08:19
مدار الساعة,البرلمان,القوات المسلحة,

مدار الساعة - حذّرت لجنة في الكونغرس الأميركي مؤلفة من 12 من كبار المسؤولين السابقين الديموقراطيين والجمهوريين المكلّفين بمراجعة القدرات العسكرية الأميركية في تقرير لها نشر مساء أمس الأربعاء، من أنّ الولايات المتّحدة تواجه أزمة عسكرية وقد تخسر حرباً ضدّ الصين أو روسيا.

وقالت اللجنة البرلمانية في تقرير لها حول استراتيجية الدفاع الوطني إنّ "التفوّق العسكري للولايات المتحدة، العمود الفقري لنفوذها العالمي وأمنها القومي، قد تآكل إلى مستوى خطير".

وأضافت أنّ "الجيش الأميركي قد يتكبّد عدداً غير مقبول من الضحايا في حربه المقبلة"، مشيرة إلى أنّ القوات المسلحة الأميركية "قد تواجه صعوبة لتحقيق النصر، أو قد تخسر، في حرب ضد الصين أو روسيا".

ولفتت اللجنة إلى أنّ الولايات المتحدة ستعاني من صعوبات جمّة إذا ما كانت قواتها "مضطرة للقتال في وقت واحد على جبهتين أو أكثر". وجاء في التقرير أنّ "القرارات والاختلالات السياسية من جانب الحزبين السياسيين الرئيسيين" أدّت إلى "أزمة أمن قومي للولايات المتحدة". وعلى الرّغم من أنّ ميزانية البنتاغون لهذا العام تجاوزت 700 مليار دولار، أي أكثر مما رصدته الصين وروسيا مجتمعتين لميزانيتهما الدفاعية، فإن معدّي التقرير اعتبروا أنّ هذا المبلغ لا يزال "غير كافٍ" لتحقيق الأهداف الواردة في استراتيجية الدفاع الوطني التي أقرّتها إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب. -- (بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/15 الساعة 08:19