اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس «البلقاء التطبيقية» يهنئ الملك بحصوله على جائزة تمبلتون الدولية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/14 الساعة 14:30
مدار الساعة,جامعة البلقاء التطبيقية,كلية الهندسة التكنولوجية,الأردن,الملك عبدالله,عمان,الهاشمية,

مدار الساعة - تخليداً لمنجزات المغفور له الملك الحسين بن طلال، وبمناسبة ذكرى ميلاده التي تصادف في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني من كل عامٍ، قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي تخصيص (50) ألف دينارٍ لصيانة وإعادة تأهيل الصالة الرياضية في كلية الهندسة التكنولوجية والتي أنشئت مع نشأة الجامعة.

وقال رئيس الجامعة إن هذه الكلية التي أمر بانشائها جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال – طيب الله ثراه – تمثل شاهداً علمياً على منجزات عهده، إذ رفدت الأردن بأجيالٍ من المتخصصين الذين أسهموا في نهضة الأردن الحديث وبناء الدول المجاورة.

وبين رئيس الجامعة أن لكلية الهندسة التكنولوجية مكانةً خاصةً عبر عنها، ما بذله خريجوها من جهودٍ في بناء مؤسسات الوطن كافة، حيث مثلت رؤيةً تقدميةً سعت لتسليح الإنسان الأردني بالعلم والتدريب التقني.

وأكد رئيس الجامعة أن النهضة الأردنية موصولةٌ في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حيث تواصل إدارة الجامعة السير بترجمة رؤاه ببناء الإنسان الأردني تقنيا وفنيا ومعرفيا ووطنيا الذي بات رائداً في ميادين العلم والمعرفة.

وقال – في بيان – إن جامعة البلقاء التطبيقية تسير في ترجمة الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وتحقيق الأفكار الواردة في الأوراق النقاشية الملكية.


وهنأ رئيس الجامعة باسمه وباسم أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة جلالة الملك عبدالله الثاني لحصول جلالته على جائزة تمبلتون الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن حصول جلالة الملك على هذا التقدير العالمي يعبر عن الخطاب الأردني المتسامح بين أتباع الديانات السماوية و الإنسجام الديني داخل الإسلام، حتى بات الأردن مثالاً وأنموذجاً تتطلع إليه دول العالم المتحضرة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن حصول جلالة الملك على هذه الجائزة أكد أيضاً، على مكانة الأردن التي باتت محل تقدير عالمي، وأن المبادرات التي أطلقها جلالة الملك في رسالة عمان و كلمة سواء لاقت النجاح والترحاب على المستوى الاممي.
وبين رئيس الجامعة أن تبرع جلالة الملك عبدالله الثاني بقيمة الجائزة لترميم المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس امتدادا للشرعية والوصاية الهاشمية على المدينة المقدسة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/14 الساعة 14:30