اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الرياض تريد نقل قنصليتها في إسطنبول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/13 الساعة 18:30
مدار الساعة,وفاة,حادث,

مدار الساعة - أعلن ممثل وزارة الخارجية التركية عن رغبة الرياض بنقل قنصليتها في إسطنبول إلى مكان آخر بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ذكرت وكالة الأناضول نقلا عن المسؤول، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء: "هذه الرغبة موجودة لدى الرياض، لكن الجانب السعودي لم يتقدم بطلب رسمي لنقل السفارة".
وكان الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي عمل في صحيفة واشنطن بوست قد اختفى، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول بعد أن دخل مبنى القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في اسطنبول.

وفي ليلة 20 تشرين الأول/ أكتوبر، نشرت وسائل إعلام رسمية في المملكة رسالة المدعي العام للبلاد نؤكد وفقا لبيانات أولية، أن شجارا مع موظفي القنصلية أدى إلى وفاة خاشقجي، واعتقال 18 شخصا إثر الحادثة.

وذكر مكتب المدعي العام في إسطنبول أن قتل خاشقجي كان متعمدا، حيث تم تشويه جثة الصحفي بعد أن قتل خنقا في قنصلية بلاده.(سبوتنيك)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/13 الساعة 18:30