اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

دائرة التصعيد في غزة تتسع والمقاومة تهدد بقصف تل أبيب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/13 الساعة 09:33
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف العديد من المباني المدنية في قطاع غزة بعشرات الصواريخ من الطائرات الحربية، اليوم الثلاثاء، في حين أطلقت المقاومة الفلسطينية أكثر من أربعمئة صاروخ على مناطق إسرائيلية، أدت إلى مقتل إسرائيليَّين بينهم جندي، وإصابة أكثر من 90 آخرين.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينيةُ استشهاد 4 مواطنين في القصف الإسرائيلي، منذ أمس الاثنين حتى الآن، وإصابة 10 آخرين إثر استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين شمالي قطاع غزة.

وكانت آخر عمليات القصف الإسرائيلي تدمير فضائية "الأقصى" الإعلامية التابعة لحركة "حماس" بالكامل، وقصف مبنى لجهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية وتسويته بالأرض، وقصف مبنى سكني وسط مدينة غزة، واستهداف جمعية خيرية شمالي المدينة.

وعاد بث فضائية "الأقصى" بعد القصف بـ15 دقيقة فقط، حيث عرضت مشهداً لاستهداف المقاومة الفلسطينية حافلة تقلُّ جنود الاحتلال بصاروخ "كورنيت" شرقي جباليا شمالي قطاع غزة، واشتعال النار فيه.

ويظهر في الفيديو الحافلة وهو تسير وبجانبها عدد من الجنود قبل استهدافها بالصاروخ، الذي أصابها بشكل مباشر، في حين لم يعترف الاحتلال إلا بإصابات نتيجة الاستهداف.

واستهدفت طائرات الاحتلال عدداً من منازل الفلسطينيين جنوبي القطاع وشماليه، بعدد من الصواريخ بعد إنذار ساكنيها بخمس دقائق فقط قبل عملية القصف، وفق مراسل "الخليج أونلاين" في غزة.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت غرفاً للصيادين في ميناء غزة، وقصفت أراضي زراعية فارغة شرقي مدينة غزة.

وأعلنت جميع المؤسسات الحكومية، وضمنها مؤسسات القطاع الخاص، تعليق الدوام الرسمي، بسبب التصعيد الإسرائيلي المتواصل، وقصف الأهداف المدنية.

بدوره، أكد "أبو عبيدة"، الناطق الرسمي باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن مدينة المجدل المحتلة دخلت دائرة النار، رداً على قصف المباني المدنية في غزة، مهدداً بأن أسدود وبئر السبع ستكونان الهدف التالي إذا تمادى الاحتلال الإسرائيلي في قصف المباني المدنية الآمنة.

وقال في تغريدة له على حسابه بـ"تويتر": إن "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، في حالة تشاور جدي، لتوسيع دائرة النار.. عسقلان البداية، ونحو مليون صهيوني سيكونون بانتظار الدخول في دائرة صواريخنا إذا كان قرار العدو هو التمادي في العدوان"

وكذلك، هدد أبو حمزة، الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بقصف مدينة "تل أبيب".

وقال أبو حمزة في بيان له، اليوم الثلاثاء: إن "ردود المقاومة، منذ مساء أمس وحتى اللحظة، تأتي في إطار الردود التقليدية التي يتوقعها الاحتلال، وإن ما لا يتوقعه العدو قادم خلال الساعات القادمة".

وأضاف: إن "ما حدث من ضربات موجعة وقاتلة بفعل صواريخ المقاومة منذ البداية وحتى الآن، يأتي رداً طبيعياً على تمادي العدو الصهيوني في جرائمه وعنجهيته التي استهدفت أبناء شعبنا".

وتابع قائلاً: "قرار المقاومة الآن لقطعان المستوطنين في مدينة تل الربيع المحتلة، بالبقاء الى جانب ملاجئ".

قصف المقاومة

مصادر إعلامية إسرائيلية أكدت أن صواريخ المقاومة الفلسطينية سقطت على عدد من المباني مباشرة بمدينة عسقلان، وتسببت في مقتل اثنين.

وفشلت القبة الحديدية في اعتراض عدد كبير من الصواريخ الفلسطينية، وهو ما تسبب في وصولها إلى عدد من المباني والأهداف العسكرية مباشرةً وإيقاع عدد من القتلى والإصابات، وفق ما رصده "الخليج أونلاين".

وقالت القناة الثانية العبرية الليلة، إن عدد الصواريخ التي أُطلقت من قطاع غزة باتجاه الجنوب ارتفع إلى 400 صاروخ، وذلك منذ ساعات عصر أمس الاثنين وحتى منتصف هذه الليلة. الخليج اونلاين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/13 الساعة 09:33