اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وفاة ستان لي مخترع شخصية سبايدرمان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/12 الساعة 23:38
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - توفي ستان لي الذي أحدث ثورة في الثقافة الشعبية من خلال تأليفه لحساب شركة "مارفل"، شخصيات مثل سبايدرمان وهالك واكس-من، الإثنين عن 95 عاما.

وأوضحت شركة "مارفل" في بيان "مارفل وشركة ولت ديزني برمتها تحيي حياة ستان لي ومسيرته وتعربان عن امتنانهما الابدي للانجازات الخارقة التي حققها فيهما. في كل مرة تفتحون صفحات +كوميك بوك+ (قصص مصورة) سيكون ستان لي فيها".

وقال بوب إيغر رئيس مجلس إدارة مجموعة "ديزني" التي اشترت "مارفل" باربعة مليارات دولار العام 2009 "ستان لي كان رائعا مثل الشخصيات التي ألفها. كان بطلا خارقا لمحبي مارفل عبر العالم وكان الناس يستلهمون منه وكان قادرا على الترفيه عن الناس والتواصل معهم". وسمحت صفقة الشراء هذه لابطال ستان لي الخارقين بالتحول إلى نجوم على شباك التذاكر العالمي.

وذكرت وسائل إعلام متخصصة مثل موقع "تي ام زي" أن ستان لي توفي الإثنين في أحد مستشفيات لوس انجليس.

وقالت ابنته جاي سي للموقع الذي يعنى باخبار المشاهير "كان والدي يحب كل محبيه".

في الستينات أحدث ستان لي ثورة مع "مارفل" في مجال القصص المصورة الأميركية وكان له أثر على الثقافة الشعبية العالمية من خلال ذلك.

وأصبحت شخصياته من آيرون مان إلى بلاك بانثر شخصيات أساسية في الصناعة السينمائية الأميركية ورافقت عدة اجيال من محبي هذا النوع.

وحرصت شخصيات من كل الأوساط على الإشادة به في مؤشر إلى تأثيره الواسع في الثقافة الشعبية.

وقال إلون ماسك مؤسس شركة تيسلا "إرقد بسلام ستان لي. العوالم المتخيلة والروائع التي ألفتها للبشرية ستبقى إلى الأبد".

- المراهق العادي -
وبدأ ستان لي وهو من عائلة مهاجرين رومانيين العمل لدى "تايملي كوميكس" سلف "مارفل" في العام 1939.

وهو انعش مجال الابطال الخارقين من خلال شخصيات تتمتع إلى جانب قواها الخارقة بحس إنساني مؤثر ما ضمن لها شعبية كبيرة لدى الرأي العام.

وهو أوضح عند تأليفه شخصية سبايدرمان "هذا الشاب بيتر باركر أردته أن يكون مراهقا عاديا. يجب ألا يشبه بطلا خارقا آخر مع عضلات نافرة".

وكان ستان لي معروفا بنظارات الشمس وبكنزته الخضراء. وقد تعرف عليه الجمهور أيضا من خلال ظهوره في أفلام "مارفل".

وأصبح ستان لي سفيرا للقصص المصورة في الولايات المتحدة منظما ندوات كثيرة في الجامعات ومشاركا في مؤتمرات محبي هذا النوع.

وقد طبعت سنوات عمره الأخيرة بملفات قضائية. فهو رفع دعوى خصوصا على شركته السابقة "بي او دبليو! انترتاينمت" قبل أن يسحبها.

وقد اتهمته مدلكة بالاعتداء عليها إلا أنه نفى أن يكون أقدم على ذلك.

وفي حزيران/يونيو الماضي طالب محاميه بإصدار مذكرة تمنع مساعد ستان لي السابق من الاقتراب منه. وسرت شائعات بأن ستا لي كان ضحية استغلال ضعف .

وقال محاميه يومها إن ستان لي يعاني "من مشاكل في الذاكرة وفي النظر والسمع وهو عاجز عن مقاومة سطوة" مساعده عليه. وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/12 الساعة 23:38