اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عطية يتساءل حول أسعار الكهرباء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/11 الساعة 12:30
مدار الساعة,نائب,اقتصاد,شركات,

مدار الساعة - طالب النائب خميس عطية، الحكومة بضرورة إيضاح كلفة سعر شراء الكيلو واط من الكهرباء من شركة توليد الكهرباء التي تحملتها الحكومة عن الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي.

كما طالب، في سؤال وجهه اليوم الأحد إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ببيان كلفة سعر شراء الكيلو واط من الكهرباء من شركة توليد الطاقة البديلة التي تحملتها الحكومة عن الأشهر العشرة الماضية، وكذلك سعر كيلو الكهرباء للمستهلك عن نفس الفترة.

وتساءل عطية حول آلية شراء شركة الكهرباء الوطنية، الكهرباء الفائضة والمخزنة الناتجة عن الطاقة الشمسية، وكذلك معرفة معادلة احتسابها سواء كانت ثابتة أو متغيرة؟، وكم تُباع إلى المستهلك؟.

كما تساءل عن الجدوى الاقتصادية من الطاقة البديلة؟، وكيف انعكس انتاج شركات الطاقة الشمسية على كلف الكهرباء، سيما على المستهلك؟.

وطالب عطية بتزويده بدراسة مقارنة عن الكلف قبل وبعد تشغيل نظام الطاقة البديلة منذ العام 2012، متسائلًا عن ماهية التوصيات التي خلصت إليها دراسات "أوضحت أن كمية الإشعاع الشمسي الساقطة على المتر المربع الواحد بإمكانها إنتاج طاقة تعادل مليون برميل نفط في العام".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/11 الساعة 12:30