اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. نظام فيز جديد في المملكة ومطالبة باسترداد أموال صرفت لـ الروابدة والمجالي والحافظ

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/11 الساعة 12:03
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

الروابدة والمجالي والحافظ

طالبت اللجنة النيابية المصغرة لمتابعة تقارير ديوان المحاسبة باسترداد مبالغ مصروفه لمدير الضمان الاجتماعي السابق ناديا الروابدة، ولـ عامر المجالي ممثل المؤسسة في مجلس ادارة شركة الفوسفات، ولرئيس صندوق استثمار الضمان السابق سليمان الحافظ.

نظام فيزا جديد في الأردن

تعكف وزارتا الخارجية والداخلية على إعداد نظام جديد لـ"فيز" الدخول إلى الأردن. النظام الجديد سيصنف الفيز إلى عدة درجات بما يضمن دخول رجال الأعمال والمستشارين والخبراء للشركات المحلية والأجنبية العاملة في المملكة دون أية إعاقات.

لقطة

الوزير الاسبق ورئيس مجلس ادارة البوليفارد عقل بلتاجي والسفير الاسرائيلي في الاردن امير فايسبورد خلال حفل استقبال نظمته السفارة الاوكرانية في المملكة مساء الاثنين الماضي في فندق الماريوت.

سلامات ياسر

شاهد مندوب "مدار الساعة" نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الخميس الماضي يترجل من سيارته بصحبة زوجته أمام احد المطاعم الفاخرة في العاصمة عمان ويضع "منديلاً على حول رقبته ويسير ببطء. وكما يبدو انه موعوك صحيا. "مدار الساعة" تتمنى موفور الصحة لياسر وللرئيس عباس دائماً.

وفد برلماني الى سوريا

علمت "مدار الساعة" من مصادر نيابية ان وفداً برلمانياً أردنياً سوف يزور سوريا قريباً.

لينا عادت الى صبيح

أعلم مصدر مهم في شركة زارا المملوكة لرجل الاعمال صبيح المصري ان الوزيرة لينا عناب عادت منذ الأحد الماضي الى عرينها السابق مديرة للشركة بالاضافة الى عضوية بعض مجالس الإدارة المملوكة للمصري.
المصدر قال ان لينا مقربة جدا من صبيح.

من جماعة موسى

رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة قال لاحد النواب ( الذي تتحفظ مدار الساعة على ذكر اسمه) بعد انتهاء تقرير اللجنة النيابية بحادثة البحر الميت وعدم تحويل الوزراء للنائب العام، قال للنائب شو صايرين من جماعة موسى ، والمقصود ان وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية خفف من حدة النواب.

نار... ولا دخان مجد

موظف في رئاسة الوزراء ذكر لـ"مدار الساعة" ان نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر غضب من وزير تطوير الاداء المؤسسي ووزيرة السياحة والآثار مجد شويكة التي غادرت قاعة مجلس الوزراء لاشعال سيجارة مما اثار حفيظة المعشر. موظف الرئاسة قال "نار ... ولا دخان مجد".

ابو حسن يولم لهاني

أقام وزير العمل والمياه الأسبق علي الغزاوي (ابو حسن) مساء الخميس الماضي مأدبة عشاء على شرف صديقه رئيس الوزراء السابق هاني الملقي.

مفتول ياغي

حضر الطبق المشهور (المفتول) على مأدبة النائب مصطفى ياغي والتي أقامها مساء الاثنين لرئيسي الوزراء السابقين طاهر المصري وفايز الطراونة ونائب رئيس الوزراء السابق ممدوح العبادي والأخوان عطية ووفاء بني مصطفى والنائب مصطفى الخصاونة والوزير الأسبق سامي هلسة ونواب اخرين.

إقرار الموازنة متعلق بقانون الضريبة

قال مصدر مطلع ومقرب من وزير المالية أنه حال انتهاء إقرار القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل فوراً سوف تقدم الحكومة إقرار الموازنة للعام ٢٠١٩ ولكن لا يمكن تقديم الموازنة العامة لمجلس النواب قبل إقرار قانون الضريبة كي يتم معرفة دخل الحكومة.

استقالة الوزيرين

أحد المقربين من الوزيرين المستقيلين ذكر لـ"مدار الساعة" ان استقالة الوزيرين كان لا مجال في تأخيرها او غض النظر عنها لان ثلثي مجلس النواب كان على جاهزية وموافق على طرح الثقة بهما مما كان سيسبب أزمة سياسية للحكومة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/11 الساعة 12:03