حالة من عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت

مدار الساعة - تتأثر المملكة اليوم الجمعة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط بمشيئة الله، زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، وفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير، يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً خاصة في ساعات المساء والليل، ومصحوبة بالبرق والرعد، وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في شرق المملكة، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 21-10 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 20-9، أما في المناطق الجنوبية 18-8، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 28، والصغرى 18 درجة مئوية.

ويوم السبت، تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتبقى تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار، مع سقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة. وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وفي ساعات الليل، تضعف تدريجياً حالة عدم الاستقرار الجوي، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية. بتار


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية