مؤتمر طب الأسرة الثاني عشر ينطلق الاربعاء

مدار الساعة - تعقد جمعية اختصاصيي طب الأسرة الأردنية في نقابة الاطباء مؤتمرها الدولي الأردني الثاني عشر تحت رعاية وزير الصحة الدكتور غازي الزبن خلال الفترة من 7_10 الشهر الجاري في فندق هوليدي أن.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر د.محمد رسول الطراونة ان المؤتمر يعقد تحت شعار "طب ألأسرة ... اساس التغطية الصحية الشاملة" وذلك بالتعاون مع المنظمة العالمية لطب الاسرة لمنطقة شرق المتوسط.

واضاف انه سيشارك في المؤتمر اطباء من فلسطين ومصر والسعودية والبحرين وقطر والكويت ولبنان.

واشار د.الطراونة ان المؤتمر سيعقد تسع جلسات علميةويتخللهة حلقة نقاشية حول تجربة طب الأسرة في العالم العربي.

وقالت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة دعاء الحموري ان المؤتمر سيناقش مواضيع متنوعة تتعلق في الأمراض المزمنة (أمراض القلب الشرايين، ارتفاع الضغط الشرياني، الداء السكري، الانسداد الرؤي المزمن، الربو القصبي، اضطراب الدهنيات)، وكذلك صحة المرأة والطفل، صحة المسنين، الصحة النفسية، التغذية، تعزيز الصحة والوقاية من الامراض، معالجة الالم، الجديد في الأمراض الجلدية، العيون, والانف والاذن والحنجرة على مستوى الرعاية الصحية الأولية والتغطية الصحية الشاملة.

ومن جانبها قالت نائب رئيس الجمعية الدكتورة عريب الصمادي ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الأردني بواقع 18 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر، مما يساهم في مشاركة واسعة من داخل المملكة وخارجها من كافة القطاعات الصحية.

ومنوناحيته اشاد الدكتور محمد ابراهيم الطراونة رئيس المنظمة العالمية لطب الاسرة لمنطقة شرق المتوسط بالتعاون المشترك مع جمعية اختصاصيي طب الأسرة الأردنية واستعرض اهداف المنظمة وغاياتها ودورها في تأهيل الكوادر الطبية لاختصاص طب الاسرة .

ويذكر أن الهيئة الإدارية للجمعية تضم كل من رئيس اللجنة الأجتماعية الدكتورة ايمان الجابي، ورئيس اللجنة المالية الدكتور مصطفى القواسمي، ورئيسة اللجنة الاعلامية الدكتورة مها الصاحب.

ويقام على هامش المؤتمر معرض لشركات الادوية والمستلزمات الطبية المحلية والاجنبية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية