معامل مناشر الحجر والطوب يشتكون منعهم من استقدام العمالة الوافدة

مدار الساعة - اشتكى أصحاب مناشر الحجر والطوب في محافظة مأدبا من عدم سماح مديرية عمل مأدبا لهم باستقدام عمالة وافدة للعمل في منشآتهم.

وقالوا في عريضة موقعة من العشرات منهم إنهم يعانون من عدم توفر العمالة المحلية في مهن الحجر والطوب، في حين تشترط مديرية العمل عند مراجعتها لاستقدام عمالة وافدة أن يكون النصف من العاملين في المنشأة من الأردنيين.

واضافوا انهم راجعوا مديرية التشغيل في مديرية عمل مادبا وحصلوا على كتاب يفيد بعدم وجود عمالة أردنية ترغب بالعمل في هذه المهن مما يضطرهم لاستقدامها من الخارج.

وطالبوا في العريضة الوزارة بالعمل على حل مشكلتهم والسماح لهم باستقدام عمالة وافدة لتسيير عملهم وعدم توقفه، مبدين استعدادهم لتشغيل الأردنيين في أي وقت حال توفرهم بدلاً من الوافدين.

من جانبه، قال مدير عمل محافظة مادبا الدكتور سلامة الطعامسة، إن المديرية ملتزمة بالتعليمات الصادرة عن الوزارة بهذا الخصوص والتي تشترط أن يكون نصف العمالة في المنشآت الصناعية مثل معامل مناشر الحجر والطوب من الأردنيين للسماح باستقدام العمالة الوافدة حرصاً من الوزارة على تشغيل الأردنيين.

وأضاف انه لا يشترط في العامل الأردني أن يكون يعمل مباشرة بالحجر والطوب ويمكن أن يكون سائقاً او مديراً او محاسباً او مراقباً، مشدداً على أنه لا يمكن لكوادر المديرية مخالفة التعليمات.(بترا)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية